فيديو.. رئيس الوزراء يتواصل مع محافظ دمياط عبر الفيديو كونفرنس لمتابعة مواجهة الطقس السيئ

الخميس، 12 مارس 2020 04:42 م
فيديو.. رئيس الوزراء يتواصل مع محافظ دمياط عبر الفيديو كونفرنس لمتابعة مواجهة الطقس السيئ رئيس الوزراء يتواصل مع محافظ دمياط عبر الفيديو كونفرنس
دمياط معتز الشربينى - عبده عبد البارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، مع الدكتورة منال عوض محافظ دمياط عبر الفيديو كونفرنس لمتابعة الجهود التى تبذلها الأجهزة المختلفة بالمحافظة لمواجهة الآثار الناتجة عن موجة الطقس السيئ التى تتعرض لها البلاد منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس ومن المتوقع أن تستمر حتى السبت المقبل وفقاً لتقارير الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

وأوضحت المحافظ، أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع الأجهزة بالمحافظة منذ مساء أمس والدفع بالمعدات اللازمة والاطقم الفنية بالإضافة إلى التأكيد على التواجد الميدانى المستمر على مدار اليوم لمتابعة أعمال شفط تجمعات مياه الأمطار بمختلف المناطق، فضلاً عن انعقاد غرفة عمليات لمتابعة الموقف أولاً بأول.

كما اطمأن رئيس الوزراء من محافظ دمياط على عدم وجود أي مشكلات أو طوارئ حدثت حتى الآن واستعداد المحافظة لمواجهة اى موقف قد يحدث.

وتابعت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، منذ الساعات الأولى من صباح اليوم، جهود الأجهزة التنفيذية بالمحافظة للتعامل مع موجة الطقس السئ التى تتعرض لها البلاد خلال أيام الخميس والجمعة والسبت وفقاً للتقارير التى أصدرتها الهيئة العامة للأرصاد الجوية..

وأكدت المحافظ أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى بكافة الأجهزة لمواجهة الآثار الناتجة عن سوء الأحوال الجوية والتعامل مع أى طوارئ قد تحدث نتيجة سقوط الأمطار الغزيرة أو الرياح الشديدة.

وقد أكدت محافظ دمياط على رؤساء الوحدات المحلية و الأجهزة التنفيذية بالدفع بالمعدات اللازمة وكذا التواجد الميدانى لمتابعة أعمال شفط تجمعات مياه الأمطار لتيسير الحركة المرورية مؤكدة على متابعة الموقف لحظة بلحظة من خلال غرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة.

كما أعلنت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع الأجهزة بالمحافظة وذلك لمواجهة موجة الطقس السيئ التى تتعرض لها البلاد بدءا من غد الخميس وحتى السبت الموافق 14 مارس الجارى طبقاً لتقارير الهيئة العامة للأرصاد الجوية

ووجهت المحافظ باتخاذ كافة التدابير اللازمة والتعامل الفورى مع التداعيات الناتجة عن تلك الموجة والتى قد تصل الى حد السيول والأمطار الغزيرة والعواصف الترابية والدفع بالمعدات اللازمة للتعامل مع الموقف ومتابعته أولاً بأول

وتفقدت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، اليوم الخميس ، جهود الأجهزة التنفيذية بالمحافظة للتعامل مع موجة الطقس السئ التى تتعرض لها البلاد خلال أيام الخميس والجمعه والسبت وفقاً للتقارير التى أصدرتها الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

وتفقدت محافظ دمياط أعمال تصريف المياه من طريق الكورنيش يرافقها اللواء محمد همام السكرتير العام و اللواء جمال عبد الرشيد السكرتير العام المساعد.

وأكدت المحافظ أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى بكافة الأجهزة لمواجهة الآثار الناتجة عن سوء الأحوال الجوية والتعامل مع أى طوارئ قد تحدث نتيجة سقوط الأمطار الغزيرة أو الرياح الشديدة.

وأكدت محافظ دمياط على رؤساء الوحدات المحلية والأجهزة التنفيذية بالدفع بالمعدات اللازمة و كذا التواجد الميدانى لمتابعة أعمال شفط تجمعات مياه الأمطار لتيسير الحركة المرورية مؤكدة على متابعة الموقف لحظة بلحظة من خلال غرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة.

وأعلن حسام عبد الغفار - وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بدمياط ، رفع تضامن دمياط حالة الاستعداد للحد الأقصى ؛ وذلك لتخصيص امكانيات المديرية لمواجهة التقلبات الجوية التي تشهدها المحافظة، حيث يتأهب فريق الإغاثة بالمديرية 24ساعة في اليوم  ، مع وجود النوباتجيات اللازمة كغرفة عمليات ، كما كثف مركز الاغاثة استعداداته بمهمات الاغاثة العاجلة لمواجهة ما قد يطرأ من حوادث - لا قدر الله .

كما وجه حسام عبد الغفار - فريق التدخل السريع المحلي ليكون على أتم استعداد في أي وقت لاستغلال جهوده في مساعدة السادة المواطنين بغير مأوى، والذين لا يجدون ملاذاً في هذا الطقس .- وتتلقى غرفة العمليات بلاغات السادة المواطنين على رسائل الصفحة الرسمية وعلى رقم / ٠٥٧٢٢٢٤٣٠٨ ، لمهام الإغاثة العاجلة والحالات بلا مأوى .

كما عقد المهندس محمد بدوي عسل، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بدمياط والعضو المنتدب، اجتماعًا موسعًا برؤساء القطاعات ومديري العموم بالشركة وذلك استعدادًا لمواجهة حالة الطقس السيئ المنتظرة غدًا، مؤكدًا علي ضرورة نشر وتجهيز المعدات وسيارات الكسح والشفاطات والطلمبات وتجهيز المولدات للاستعانة بها خلال اعمال رفع مياه الامطار تبعًا لخطة الطوارئ المعدة لمواجهة أخطار الأمطار والسيول.

وكشف المهندس محمد بدوي عسل، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بدمياط والعضو المنتدب، أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوي لمدة 3 أيام تبدأ من غدًا الخميس استعدادًا لموجة الطقس السئ تحسبًا لأية طوارئ بالإضافة إلى جاهزية كافة المعدات وتوفير جميع الإمكانيات المتاحة سواء من أفراد أو معدات ثقيلة ومركبات مجهزة لعمليات الإصلاح وسيارات شفط مياه السيول، بالاضافة إلى الحفارات ومولدات القوى وسيارات كسح الصرف الصحى وسيارات نقل المياه، وتجهيز غرفة عمليات داخل مقر الشركة لمتابعة الفروع والمراكز الموجودة في المحافظة «دمياط – فارسكور – عزبة البرج – رأس البر – كفر البطيخ – كفر سعد» وذلك علي مدار الساعة لمتابعة الموقف والتنسيق مع كافة الجهات المعنية.

وأعلن رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بدمياط، عن وجود الخط الساخن رقم 125 علي مدار 24 ساعة لإستقبال اي شكاوي من المواطنين في أي وقت.

 

الأمطار فى دمياط (2)
الأمطار فى دمياط 

 

الأمطار فى دمياط (3)
الأمطار فى دمياط 
الأمطار فى دمياط (4)
الأمطار فى دمياط 

 

الأمطار فى دمياط (1)
الأمطار فى دمياط 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة