أكرم القصاص - علا الشافعي

شاهد.. مشهد تمثيلى لوزيرا الصحة والأوقاف الأردنيين للوقاية من كورونا

الخميس، 12 مارس 2020 01:10 م
شاهد.. مشهد تمثيلى لوزيرا الصحة والأوقاف الأردنيين للوقاية من كورونا وزيرا الصحة والأوقاف الأردنية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اشترك وزيرا الصحة الأردنى، سعد جابر، والأوقاف محمد الخلايلة، في مشهد تمثيلي بثته وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية عبر صفحتها فى مواقع التواصل الاجتماعى للوقاية من فيروس كورونا.
 
ودعا الوزيران فى مقطع الفيديو المصور على مدخل رئاسة الوزراء، الأردنيين إلى عدم المصافحة والتقبيل في السلام.
 
اشترك وزيرا الصحة الأردني، سعد جابر، والأوقاف محمد الخلايلة، في مشهد تمثيلي بثته وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية عبر صفحتها في مواقع التواصل الاجتماعي للوقاية من فيروس كورونا.
 
 
ودعا الوزيران في مقطع الفيديو المصور على مدخل رئاسة الوزراء، الأردنيين إلى عدم المصافحة والتقبيل في السلام.
 
وقال وزير الصحة: "أنا حضرت مناسبتين اجتماعيتين أو ثلاث ورأيت أن الناس ابتعدوا عن التقبيل حفاظا على حياتهم ومنعا لانتقال فيروس كورونا إليهم، ودعا للابتعاد عن المصافحة.
 
وأثنى وزير الأوقاف على هذا، وقال إن الابتعاد عن التقبيل والمصافحة يتفق مع المقاصد العامة للشريعة الإسلامية بحفظ النفس البشرية، وينطبق مع القاعدة الشرعية: لا ضرر ولا ضرار.
 
ثم افترق الوزيران،  وسارا في اتجاهين متعاكسين دون أن يتصافحا عند وداعهما كما لم يتصافحا عند لقائهما.
 
 وكان وزير الصحة أعلن الثلاثاء الماضى، أن سلطات بلاده قررت إغلاق المعابر الحدودية مع الضفة الغربية وحظر السفر إلى لبنان وسوريا بسبب تفشي فيروس كورونا.
 
وقال جابر إن مجلس الوزراء قرر وقف السفر من وإلى لبنان، كما تقرر وقف السفر إلى سوريا باستثناء الشاحنات، وإغلاق المعبر الشمالي وجسر الملك حسين أمام حركة القادمين والمغادرين.
 
كما تقرر أيضا منع القادمين من فرنسا وألمانيا وإسبانيا من الدخول إلى أراضي المملكة اعتبارا من يوم الاثنين 16 مارس، وعدم السماح للأردنيين بالسفر لهذه الدول وإيقاف المعابر البحرية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة