أكرم القصاص - علا الشافعي

راغب علامة ينضم لحملة إعلاميى لبنان خليك بالبيت لمواجهة فيروس كورونا

الخميس، 12 مارس 2020 05:45 م
راغب علامة ينضم لحملة إعلاميى لبنان خليك بالبيت لمواجهة فيروس كورونا الفنان راغب علامة
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شارك الفنان اللبنانى الكبير راغب علامة، فى حملة خليك بالبيت، التى أطلقها إعلاميين لبنانيين لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

 

وقال راغب فى تغريدة عبر حسابه الرسمى بتويتر ،"‏يبقى الإعلام اللبنانى الدرع الحقيقى والفعال فى قضايانا لذلك ادعم حملة إعلاميى لبنان تحت شعار خليك بالبيت للحد من انتشار وباء كورونا بمبادرة من باتريسيا هاشم".

 

 

ومن جهة أخرى، كان قد أكد سعد الحريرى، رئيس وزراء لبنان السابق، أن وضع لبنان فى التعامل مع كورونا لا يحتمل المزايدات، مشددا على ضرورة استنفار كل الجهود بالدولة والمؤسسات الصحية والمجتمع الأهلى لمكافحة وباء كورونا.

 

وقال الحريرى فى سلسلة تغريدات عبر حسابه الرسمى بتويتر ،"‏الوضع لا يحتمل أى مزايدات والتعامل مع الكورونا يتطلب أقصى الجدية، الاخطاء التى حصلت أصبحت خلفنا وأمامنا فقط استنفار كل الجهود بالدولة والمؤسسات الصحية والمجتمع الأهلى لمكافحة الوباء".

 

وتابع :"‏خطر الفيروس لا يعمل على الهوية الطائفية والسياسية واذا كانت الضرورات الصحية تستدعى اجراءات صارمة لضبط المعابر البرية واعلان الحجر على حى او منطقة يثبت فيها وجود الوباء فلا يجوز التردد .. العالم اعلن حالة طوارئ من اميركا الى الصين وايطاليا"، وقال "المطلوب عزل القرارات الحكومية عن السياسة.. و‏بالمناسبة تحية للجهاز الطبى ولكل العاملين فى مستشفى رفيق الحريرى الجامعى ولفرق الصليب الاحمر اللبنانى وكافة المؤسسات الصحية التى بادرت لاقامة اجنحة مخصصة لمكافحة الوباء".

 

وفى سياق متصل أعلنت السلطات الصحية اللبنانية اليوم الخميس ارتفاع عدد الوفيات جراء فيروس كورونا إلى 3 حالات، جاء ذلك بحسب ما نقلته قناة العربية، وكانت السلطات الصحية فى لبنان، قد أعلنت أمس الأربعاء، تسجيل حالة وفاة ثانية جراء الإصابة بفيروس كورونا، جاء ذلك بحسب ما ذكرته قناة العربية فى خبر عاجل، كما أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، تسجيل 8 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع بذلك عدد إجمالى الإصابات إلى 59 إصابة.

 

وقال المدير العام فى وزارة الصحة اللبنانية الدكتور وليد عمار - حسبما ذكرت الوكالة الوطنية للاعلام اللبناني- إن 4 إصابات تم تسجيلها فى مستشفى "سيدة المعونات" و4 آخرين تم تسجيلهم مستشفى "اوتيل ديو".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة