حريق بمصنع للمراتب الاسفنجية دون وقوع إصابات بقنا

الخميس، 12 مارس 2020 04:37 م
حريق بمصنع للمراتب الاسفنجية دون وقوع إصابات بقنا الحماية المدنية
قنا- وائل محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسببت حالة الطقس السيء بقنا في نشوب حريق بمصنع للمراتب الاسفنجية وعدد من المنازل المجاورة، دون وقوع إصابات في الأرواح بقرية الظافرية التابعة لمركز قفط.

تلقى اللواء شريف عبدالحميد، مدير أمن قنا، إخطارًا من العميد سامح نسيم مدير الحماية المدنية بورود بلاغ من مركز شرطة قفط يفيد اندلاع حريق في مصنع للمراتب الاسفنجية ومخزن ومنزلين مجاورين.

انتقلت قوات الدفاع المدني والحريق بإشراف العميد سامح نسيم مدير الحماية المدنية لمكان الواقعة، وتبين من المعاينة الأولية أن الحريق نشب في كمية من المراتب الموجودة في المصنع والمخزن، كما امتد إلى منزلين مجاورين للمصنع ونتج عنها نفوق عدد من المواشي وتمكنت بمساعدة الأهالي من السيطرة على الحريق قبل امتداده لبقية المنازل المجاورة وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات.

يأتي ذلك في الوقت الذي أعلنت غرفة العمليات المركزية بديوان عام محافظة قنا، إغلاق عدد من الطرق الواقعة بنطاق المحافظة، كإجراءات احترازية لمنع وقوع الحوادث، نتيجةً لحالة الطقس السيىء التي تشهدها البلاد.

وأوضح البيان أن الطرق التي تم إغلاقها تشمل«قنا- سفاجا، وقنا- القصير، وقنا- سوهاج» وذلك لحين استقرار الأحوال الجوية وفتحها مرة أخرى أمام المواطنين.

كما اتمت محافظة قنا  استعداداتها لأية اثار سلبيه محتمله لحالة التقلبات الجوية ومواجهة أي طوارئ هذا ما نوه اليه محافظ قنا مضيفا الي انه تم اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الوقائية اللازمة خلال تلك الفترة مضيفا انه تم إخطار رؤساء المدن وكافة الأجهزة المختصة لرفع درجة الاستعدادات على مستوى مراكز ومدن المحافظة .

كما وجه محافظ قنا على ضرورة المرور على كافة مخرات السيول بنطاق المحافظة للتأكد من جاهزيتها ومراجعة جاهزية كافة المركبات والمعدات الخاصة بمواجهة السيول ومعدات التدخل مع الأمطار الغزيرة ومراجعة المهمات والأدوات الخاصة بالإغاثة واتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الاحترازية.

وأضاف أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوي بغرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة لاستقبال أي بلاغات على أرقام الهواتف الاتية ( 0963337291 / 0963328472 / فاكس 0963329542 ) على مدار72 ـساعة القادمة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة