تسجيل 11 اصابة جديدة بكورونا فى تايلاند وماليزيا تطلق صندوق لرعاية المصابين

الخميس، 12 مارس 2020 09:04 ص
تسجيل 11 اصابة جديدة بكورونا فى تايلاند وماليزيا تطلق صندوق لرعاية المصابين كورونا
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت السلطات التايلاندية، اليوم الخميس، تسجيل 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع إجمالى عدد المصابين فى البلاد إلى 70، وفقا لما ذكرت قناة "سكاى نيوز" الإخبارية، يشار إلى أن فيروس كورونا المستجد أو (كوفيد-19) ظهر فى أواخر ديسمبر 2019 فى مدينة "ووهان" الصينية فى سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية فى يناير الماضي.
 
و على صعيد أخر، أعلن رئيس الوزراء الماليزى السيد محيى الدين ياسين، اليوم الخميس، عن إطلاق صندوق كوفيد-19 والذى سيختص بتقديم المساعدة المالية للمرضى المصابين بفيروس كورونا الجديد فى ماليزيا.
 
وأضاف محيى الدين، أن الحكومة تخصص مليون رنجيت ماليزى كبداية للصندوق من أجل مساعدة المرضى المتعطلين عن العمل بسبب خضوعهم للحجر الصحى لمدة 14 يومًا قبل التعافي.
 
وأوضح، وفقا لوكالة الانباء الماليزية "بيرناما"، "لا نريد أن تتأثر حياتهم. لذلك فهذه المبادرة من إحدى وسائل المساعدة التى نقدمها."
 
وفى سياق متصل، قال وزير الصحة الماليزى الدكتور أدهام بابا إنه من خلال الصندوق، سيتم منح مبلغ 100 رنجيت يوميًا للمريض المصاب والذى ليس لديه دخل ثابت أو بدون راتب خلال فترة الحجر الصحي.
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة