التليفزيون ينقل حالة الطقس من الشارع.. رصد أوضاع الطرق فى المحافظات بعد الأمطار الغزيرة.. "الأولى وأكسترا نيوز" بغرفة عمليات الوزراء.. والأرصاد تكشف تفاصيل جديدة عن الأحوال الجوية.. والهلال الأحمر فى قلب الحدث

الخميس، 12 مارس 2020 03:24 م
التليفزيون ينقل حالة الطقس من الشارع.. رصد أوضاع الطرق فى المحافظات بعد الأمطار الغزيرة.. "الأولى وأكسترا نيوز" بغرفة عمليات الوزراء.. والأرصاد تكشف تفاصيل جديدة عن الأحوال الجوية.. والهلال الأحمر فى قلب الحدث رصد حالة الطقس
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أبرزت المحطات التليفزيونية حالة الطقس السيئ الذى ضرب عموم البلاد، اليوم الخميس، ورصدت قناة إكسترا نيوز عبر شبكة مراسليها في عدد كبير من المحافظات، الحالة المرورية على الطرق بعد زيادة حدة الأمطار، كما رصدت عبر خريطة مناخية حركة الرياح بعد أن ضربت عاصفة ترابية جنوب البلاد وأدت إلى انخفاض حاد في الرؤية الأفقية ما أدى إلى إغلاق الطرق.

 

ورصدت كاميرا القناة الأولى بالتليفزيون المصري حالة الطقس من داخل غرفة العمليات المركزية بمجلس الوزراء، وصرح اللواء محمد عبدالمقصود، رئيس قطاع الأزمات بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار ، بأنه تم رفع درجة الاستعداد بمجرد وصول الإنذار المبكر من الهيئة العامة للأرصاد الجوية ومركز التنبؤات التابع لوزارة الموارد المائية ، حيث تم تفعيل الغرفة ودعوة ممثلي الجهات المعنية للتواجد داخل الغرفة لمتابعة الحدث ، وإبلاغ التنمية المحلية وكل المحافظات للاستعداد والجاهزية للتعامل مع هطول المطر اليوم وغدا.

 

وأكد أن هناك متابعة مستمرة  واستعدادات في كل المحافظات وكل ما يحدث على الأرض ، مشيرا إلى تطهير الممرات ومخرات السيول في بعض المناطق الجبلية، موضحا أن اللجنة القومية لإدارة الأزمات والكوارث تشمل ممثلين من كل الوزارات والمحافظات وتواصل أعضائها عبر شبكة فيديو كونفرانس ، والمتابعة المستمرة من خلال الشبكات الرقمية والـ gis لتسجيل كل الحوادث على منظومة الطوارئ الوطنية وتحليها والتنسيق المتكامل بين الوزارات والمحافظات لمواجهة مثل هذه الأحداث.

ومن داخل غرفة عمليات المركز الرئيسى للهلال الأحمر، صرحت هبة رجائى المشرف العام للغرفة ، بأن المركز يتلقى البلاغات من كافة الجهات ، مشيرة إلى التحرك السريع للتواجد في مكان البلاغ وتقييم الكارثة المبلغ عنها والتنسيق مع كافة أجهزة الدولة .

 

وكشفت عن أن أغلب الشكاوى اليوم كانت من مرسى مطروح حيث تحركت فرق الطوارئ لتقييم العمل الميدانى المتابعة أون لاين والتواصل مع مسؤولي المحافظة للتدخل السريع.

 

ونقلت كاميرا "اكسترا نيوز بثا مباشرا من داخل هيئة الأرصاد الجوية ، حيث قالت الدكتورة إيمان شاكر ، مدير مركز الاستشعار عن بٌعد ، إن الأمطار الغزيرة والرعدية بدأت منذ ساعتين ومستمرة بمحافظات الجمهورية ، حيث كشفت صور الأقمار الصناعية أن كميات كبيرة من السحب الرعدية تغطى محافظات الدلتا والقاهرة ، كما تشهد مدن القناة والصعيد أمطار غزيرة تصل إلى حد السيول في مناطق من سيناء وخليج السويس وبعض مناطق سلاسل جبال البحر الأحمر وشمال ووسط وجنوب الصعيد ، مشيرة إلى أن سماء القاهرة مغطاه بالرمال والأتربة المثارة .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة