خالد صلاح

سلطات مطار بروكسل: معظم عمليات إلغاء الرحلات الجوية بسبب كورونا

الخميس، 12 مارس 2020 01:45 م
سلطات مطار بروكسل: معظم عمليات إلغاء الرحلات الجوية بسبب كورونا تحصينات ضد كورونا
كتب: أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت السلطات البلجيكية، أن فيروس كورونا تسبب في إلغاء ما يقرب من ربع الرحلات المقررة، أمس الأربعاء بمطار بروكسل، ويرجع ذلك بشكل رئيسى إلى تفشى وباء فيروس كورونا، كما تم بالفعل إلغاء جزء مماثل من الرحلات الجوية يوم أمس الثلاثاء، ويتوقع المطار أن تعلن العديد من شركات الطيران عن المزيد من الرحلات الملغاة في الأسابيع المقبلة.

 

وأوضحت المتحدثة باسم المطار، "إحسان شيوا لخلي" أن معظم عمليات الإلغاء كانت مرتبطة بفيروس كورونا، حيث انخفض الطلب بسبب انتشار الفيروس، وخاصة رحلات العمل.

 

تجدر الإشارة، إلى أنه تم إلغاء العديد من الرحلات الجوية من وإلى إيطاليا، مع الثلث المقرر فقط يوم الأربعاء، أما في أيام الأسبوع العادية، يتعامل مطار بروكسل مع قادمة 600 رحلة طيران و 300 رحلة مغادرة و 300 رحلة وصول.

 

ويشار إلى أن جمعية فنادق بروكسل أعلنت في نهاية فبراير الماضى، أن قطاع الفنادق في بروكسل بدأ في المعاناة من عواقب فيروس كورونا على الرغم من عدم ظهور أة إصابات جديدة في بلجيكا، ووفقاً للإحصائيات فإن المؤسسات الفندقية خسرت 10 ملايين يورو بسبب إلغاء حجوزات، ولم يتم تأكيد أى إصابة جديدة في بلجيكا حتى الآن، لكن الشعور بالذعر بدأ منذ إنتشار الوباء في إيطاليا وإسبانيا وأيضاً مع وصول الفيروس إلى الحدود البلجيكية مع الإعلان عن وجود حالات إصابة جديدة في هولندا وفرنسا على وجه الخصوص.

 

وأفادت جمعية فنادق بروكسل، أن فيروس كورونا يؤثر على السياحة البلجيكية بشكل عام وبروكسل بشكل خاص.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة