خالد صلاح

الأرصاد: تناشد المواطنين الابتعاد عن أعمدة الإنارة ولوحات الإعلانات غدا.. أبرز قضايا التوك شو هذا المساء

الخميس، 12 مارس 2020 01:36 ص
الأرصاد: تناشد المواطنين الابتعاد عن أعمدة الإنارة ولوحات الإعلانات غدا.. أبرز قضايا التوك شو هذا المساء الطقس
إبراهيم سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتناول برامج التوك شو يوميًا العديد من القضايا، المحورية الهامة، وكان أبرز ما تم تسليط الضوء عليه مساء أمس الأربعاء، هو موجة الطقس السيء التي ستضرب البلاد خلال الساعات القادمة، وشغلت حيز كبير من مساحات البرامج، وتعليق المسئولين عليها.

الأرصاد: تناشد المواطنين الابتعاد عن أعمدة الإنارة ولوحات الإعلانات غدا

قال الدكتور محمود شاهين مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد، أنه تم التواصل مع جميع الأجهزة بالدولة قبل هذه الموجة بـ 48 ساعة بما فيها غرفة العمليات بمجلس الوزراء، مطالبا المواطنين بالابتعاد عن أعمدة الإنارة وكابلات الكهرباء وعدم انتظار السيارات أسفل لوحات الإعلانات، مؤكدًا أنه يجب على المواطنين التزام المنازل قدر الإمكان.

وتابع شاهين أن البلاد ستشهد بنهاية الأسبوع حالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية وسوف تكون فى يومى الخميس والجمعة وستقل حدتها يوم السبت على معظم محافظات الجمهورية.

وأضاف شاهين خلال مداخلة هاتفية في برنامج  90 دقيقة المذاع على قناة المحور، والذى تقدمة الإعلامية جيهان لبيب، أنه من المتوقع أن يكون هناك نشاط للرياح بقوة وستصل هذه الرياح إلى حد العاصفة في المناطق الصحراوية والمكشوفة وستصل سرعة الرياح لأكثر من 75 كم في الساعة.

وواصل شاهين أنه من المتوقع هطول الأمطار بغزارة على بعض المناطق ومنها القاهرة مؤكدًا أن الجميع سيشعر بانخفاض درجة الحرارة لتصل إلى 16 و17 درجة مئوية.

من جانب آخر قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد، إنه متوقع سقوط الأمطار بواقع أكثر من 45 ملى وتصل لحد السيول.

وأضاف مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، أن هذه الحالة طبيعية فى هذا التوقيت من العام. 
 
وفى ضوء ما عرضه الدكتور محمد عبدالعاطى، وزير الموارد المائية والرى، بشأن آخر تحديث لتنبؤات سقوط الأمطار، قرر مجلس الوزراء، فى اجتماعه اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، منح العاملين بالمصالح الحكومية والقطاعين العام والخاص، وقطاع الأعمال العام، إجازة مدفوعة الأجر، غدا الخميس، الموافق 12 من مارس 2020، نظرا لظروف الطقس السيىء، المتوقع غدا، ويستثنى من ذلك العاملون فى المرافق الحيوية، والتى تحددها السلطة المختصة، مثل خدمات مياه الشرب والصرف الصحى، النقل، الإسعاف، المستشفيات، المطاحن والمخابز، والخدمات الشرطية. 
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة