أكرم القصاص - علا الشافعي

مباشر قطر تكشف القمع الذى تتعرض له المرأة القطرية

الأربعاء، 11 مارس 2020 06:59 م
 مباشر قطر تكشف القمع الذى تتعرض له المرأة القطرية تميم بن حمد
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال تقرير بثتة قناة "مباشر قطر"، إنه مع استمرار القمع والانتهاكات التي ينتهجها النظام القطري ضد أبناء شعبه وخاصة النساء تستمر النساء القطريات في الهروب من قطر إلى الخارج، بسبب فرض تميم قيوداً وقوانين تضطهد هم  وتحرض على العنف ضدهن، وتابع:"هذه القوانين الجائرة  تجبر النساء على التنازل عن حقوقهن، رغم ما تتحدث بهما يظهر كذب وزيف ما تروجه قناة الجزيرة  من أن المرأة تحظى بمكانة وتقدير فى قطر ".

وأضاف تقرير قناة المعارضة القطرية، أن دراسة جديدة للأمم المتحدة، عن اضطهاد النظام القطري للنساء أعلنت  فيها انه بالتزامن مع اليوم العالمي للمرأة، تبقي قطر تحتل المركز الثاني كأكثر دولة في التمييز ضد المرأة، في العمل والحياة الزوجية والوظائف القيادية، وتابع:" نفس السياق كشفت صحيفة The News International ” ذا نيوز انترناشونال ” الباكستانية، أن الدولة القطرية تضطهد المراة على أراضيها بنسبة تتجاوز ثمانين في المئة.. ، وهى نسبة كبيرة  مقارنة بالدول العربية بالمنطقة  الأمر الذي يعطى مؤشرا صريحا بان النظام القطري ديكتاتورى في سياسته وعليه تعديلها والنظر بعمق في قضايا المراة على أراضيه".

ولفت تقرير قناة "مباشر قطر"، إلى أن قطر لا تزال تصر على رفض الاعتراف الكامل بالحقوق المتساوية للمرأة، بما في ذلك المسائل المتعلقة بقوانين الأحوال الشخصية والزواج والميراث وحضانة الأطفال.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة