صور.. رئيس جامعة الفيوم يفتتح متحفا تعليميا وقاعات ومعامل بكلية الآثار

الأربعاء، 11 مارس 2020 03:10 م
صور.. رئيس جامعة الفيوم يفتتح متحفا تعليميا وقاعات ومعامل بكلية الآثار رئيس جامعة الفيوم يفتتح متحفا تعليميا وقاعات ومعامل بكلية الآثار
الفيوم رباب الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتح الدكتور أحمد جابر شديد رئيس جامعة الفيوم يرافقه الدكتور عاطف منصور عميد كلية الآثار اليوم الثلاثاء الموافق 10/3/2020 مشروع دعم وتطوير الفاعلية التعليمية بكلية الآثار والممول من إدارة المشروعات بوزارة التعليم العالى وذلك بحضور الدكتور محمد كمال وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب والدكتور إبراهيم صبحى وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث وعدد من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والطلاب بالكلية والإعلاميين.

 

وقام رئيس الجامعة بافتتاح المتحف التعليمى الذى يضم حوالى 150 قطعة أثرية تتضمن جميع الحقب الأثرية التى مرت على مصر مرورا بعصر الأسرات والدولة القديمة والدولة الوسطى والدولة الحديثة والدولة الفرعونية كما يضم المتحف أيضا عدد من القطع الأثرية التى تعود إلى العصر اليونانى الرومانى والحقبة القبطية والعصر الإسلامي والحديث، ويهدف إنشاء المتحف التعليمى إلى تعريف طلاب كلية الآثار على أهم القطع الأثرية فى الآثار الفرعونية والإسلامية واليونانية والقبطية وطرق العرض المتحفى الحديثة وطرق الحفاظ على القطع الأثرية.

 

كما افتتح قاعات تدريسية متعددة الوسائط ومزودة بوسائل سمعية وبصرية حديثة بالإضافة إلى افتتاح معمل لترميم وصيانة الآثار العضوية ومعمل لترميم وصيانة الآثار غير العضوية ووحدة التوثيق الإليكترونية للآثار، وأثنى الدكتور أحمد شديد على فقرات فنية وفلكلورية ورسم لوحات فنية قام بها عدد من تلاميذ مدرسة التقوى الابتدائية.

 

وعلى هامش تلك الافتتاحات شهد الدكتور أحمد جابر شديد افتتاح الدورة التدريبية الأولى لعلوم المومياوات وحفل لتكريم الدكتور غريب سنبل رئيس الإدارة المركزية لترميم الآثار.

 

وخلال كلمته أشاد رئيس جامعة الفيوم بالجهود المبذولة التى تقوم بها أسرة كلية الآثار وعلى رأسها الدكتور عاطف منصور معبرا عن سعادته البالغة بالافتتاحات التى شهدتها الكلية اليوم والتى تدل على النشاط والتميز، كما أكد على سعى إدارة الجامعة على رفع اسم جامعة الفيوم ووضعها فى مصاف الجامعات المتقدمة وخير دليل على ذلك تقدم جامعة الفيوم من المركز رقم 1250 إلى المركز رقم 300 فى أحد التصنيفات وتقدمها أيضا من المركز رقم 19 إلى المركز رقم 12 فى تصنيف آخر وهذا ما يؤكد أن جامعة الفيوم تمتلك أعضاء هيئة تدريس وعاملين وطلاب قادرين على التحدى والمنافسة.

 

وفى الختام قام رئيس الجامعة بتكريم الدكتور غريب سنبل وإهدائه درع كلية الأثار وتكريم المشاركين فى الدورة التدريبية الأولى لعلوم المومياوات.

 

 

رئيس جامعة الفيوم يفتتح متحفا تعليميا وقاعات ومعامل بكلية الآثار (1)
رئيس جامعة الفيوم يفتتح متحفا تعليميا وقاعات ومعامل بكلية الآثار 

 

رئيس جامعة الفيوم يفتتح متحفا تعليميا وقاعات ومعامل بكلية الآثار (2)
رئيس جامعة الفيوم يفتتح متحفا تعليميا وقاعات ومعامل بكلية الآثار 

 

رئيس جامعة الفيوم يفتتح متحفا تعليميا وقاعات ومعامل بكلية الآثار (3)
رئيس جامعة الفيوم يفتتح متحفا تعليميا وقاعات ومعامل بكلية الآثار









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة