جامعة بنها بالعبور تطلق مبادرة "صحتك بالدنيا" لمنع انتشار فيروس كورونا

الأربعاء، 11 مارس 2020 03:31 م
جامعة بنها بالعبور تطلق مبادرة "صحتك بالدنيا" لمنع انتشار فيروس كورونا الكشف على حرارة الطلاب بجامعة بنها
القليوبية - نيفين طه

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلق فرع جامعة بنها بالعبور ، مبادرة "صحتك بالدنيا" بالتعاون مع الإدارة الطبية للجامعة، منذ الانتشار العالمى لفيروس كورونا المستجد ، وذلك فى إطار خطة التوعية والوقاية التى بدأتها جامعة بنها تحت رعاية الأستاذ الدكتور جمال السعيد رئيس الجامعة .

ويجرى قياس الحرارة يوميا للطلاب بالجامعة والفرع ، من خلال الكواشف الطبية، وأكد المدير الأكاديمى للفرع الدكتور كريم الدش على عدم وجود أى حالات ارتفاع للحرارة اليوم بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين الموجودين بالفرع .

كما أشار أن ذلك الإجراء سيتم بصورة يومية لتوصيل رسالة طمأنة للطلاب وذويهم، وأن جامعة بنها تولى أبناءها الرعاية والاهتمام، وأنه بمجرد ظهور أى حالة ارتفاع درجة حرارة لأى من أبنائها سيتم تحويله إلى مستشفى الجامعة فورا لإجراء الفحوصات الدقيقة اللازمة.

كما نظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة بنها وبالتعاون مع وحدة الأزمات والكوارث ندوة عن الثقافة الصحية لمواجهة فيروس كورنا بكلية الهندسة بنها، وذلك بحضور الدكتورة إيمان البيطار المشرف على قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة، والدكتور عارف سليمان عميد الكلية، والدكتور إبراهيم راجح مدير وحدة الأزمات والكوارث بالجامعة، والدكتور سيد فؤاد وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.وقالت إيمان البيطار،إن الجامعة تقوم بحملات تثقفية لرفع الوعى الصحى لأعضاء هيئة التدريس والطلاب وإدارى الجامعة للتوعية بفيروس كورنا ،مشيرا إلى أن الوقاية من الفيروس تحتاج إلى تغير بعض السلوكيات من أجل حماية أنفسنا واسرنا من الفيروس .

وأشارت البيطار، إلى أن الحملة ستشمل جميع كليات الجامعة والمدن الجامعية وفرع الجامعة بالعبور ويقوم بها فريق متكامل من كلية الطب البشرى من قسم الطب الوقائى والأمراض الصدرية والميكروبيولوجيا وحدة مكافحة العدوى بالمستشفيات الجامعية .

ومن جانبه قال الدكتور إبراهيم راجح، إن الورشة تأتى ضمن سسلسة محاضرات تقوم بها وحدة الأزمات والكوارث التابعة لقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة وبالتنسيق مع محافظة القليوبية ويحاضر فيها كل من الدكتور محمد حسين أستاذ الأمراض الصدرية والدكتورة هبة فؤاد مدرس الميكروبيولوجيا بكلية الطب والدكتورة مشيرة عبد المحسن مسئول مكافحة العدوى بمستشفيات الجامعية .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة