توقعات بفوز كاسح لـ"بايدن" فى انتخابات الحزب الديمقراطى بولاية ميشيجان

الأربعاء، 11 مارس 2020 05:09 ص
توقعات بفوز كاسح لـ"بايدن" فى انتخابات الحزب الديمقراطى بولاية ميشيجان جو بايدن
ديترويت (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشير التوقعات إلى فوز جو بايدن فى الانتخابات التمهيدية التى أجراها الحزب الديمقراطى فى ولاية ميشيجان ليتقدم خطوة كبيرة نحو نيل ترشيح الحزب لخوض انتخابات الرئاسة الأمريكية، ويوجه ضربة قاسمة لمنافسه بارنى ساندرز الذى تبددت آماله فى المنافسة.

وأشارت توقعات مركز إديسون للأبحاث وشبكات تلفزيونية إلى أن بايدن، نائب الرئيس الأمريكى خلال رئاسة باراك أوباما، سيحقق الفوز فى ولايتى ميزورى ومسيسبى فى الوقت الذى أجرت فيه ست ولايات انتخابات تمهيدية فى السباق لاختيار مرشح للحزب الديمقراطى لخوض انتخابات الرئاسة ضد الرئيس الجمهورى دونالد ترامب.

والفوز المتوقع يضع بايدن (77 عاما) على مسار الترشح لمواجهة ترامب فى الانتخابات المقررة فى الثالث من نوفمبر بعد أن أصبح المرشح الأبرز بتحقيق سلسلة انتصارات على ساندرز (78 عاما) فى انتخابات يوم الثلاثاء العظيم التى أجريت الأسبوع الماضى فى 14 ولاية أمريكية.

كان ساندرز وهو اشتراكى ديمقراطى وسناتور أمريكى عن فيرمونت يأمل فى تحقيق فوز مفاجئ فى ميشيجان يبقى على آماله الضئيلة فى المنافسة على الترشح لانتخابات الرئاسة ولكن يبدو أن هذه الآمال بعيدة تماما مما يجعل مسعاه نحو الوصول إلى البيت الأبيض فى مهب الريح.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة