الرئاسة الفرنسية تتخذ تدابير وقائية لحماية ماكرون من الإصابة بـ "كورونا"

الأربعاء، 11 مارس 2020 01:14 م
الرئاسة الفرنسية تتخذ تدابير وقائية لحماية ماكرون من الإصابة بـ "كورونا" ماكرون والإليزيه
كتب: أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عززت الرئاسة الفرنسية "الإليزيه"، من الإجراءات والتدابير الوقائية من أجل حماية الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، باستمرار من أى احتمال بصابته بفيروس كورونا الجديد القاتل.

 

فعلى سبيل المثال، يتم تعقيم كل الأشياء التي يلمسها الرئيس كالقلم والدفتر، عدة مرات في اليوم الواحد حتى يتم القضاء على أى شكوك لوجود ميكروبات أو أثار لفيروس كورونا، بالإضافة إلى منع عقد أى اجتماع في مكتبه الخاص، كما تم تخفيف الأجندة الرئاسية والتحركات الخاصة به، وتعليق الزيارات العامة للقصر الرئاسى فضلا عن التحقق بشكل آلى من بيانات تحركات الزوار القادمين في إطار خاص.

 

ومن جهة أخرى، أشار الإليزيه إلى أن الرئيس الفرنسي نفسه قام بتغيير سلوكه وطريقة عمله للوقاية من العدوى بالفيروس على غرار مشاركته في قمة أوروبية طارئة، عقدت عن بعد عبر الإنترنت للتقليص من الاحتكاك مع الآخرين، وبالإضافة إلى ذلك وفى زيارة أخيرة لأحد المستشفيات، اكتفى ماكرون بوضع يده فى جيبه متخليا عن سلوك المصافحة الذى لطالما عهده.

 

جدير بالذكر، أن أعداد الوفيات فى فرنسا جراء فيروس كورونا، ارتفعت إلى 33 شخصا، وكان مدير المديرية العامة للصحة الفرنسية جيروم سالومون قد أعلن الثلاثاء، أنه تأكد وجود المئات من المصابين بفيروس كورونا المستجد فى فرنسا، وأن خمس مناطق فى فرنسا تأثرت أكثر من غيرها.

 

وأعلنت رئاسة الجمعية الوطنية الفرنسية (البرلمان الفرنسي) تسجيل ثلاث إصابات فى الجمعية بفيروس كورونا المستجد، شملت موظفًا ونائبيّن فى الجمعية.

 

وذكرت رئاسة الجمعية، فى بيان لها، أن الإصابة الجديدة تخص نائبًا يرقد حاليًا فى المستشفى، مضيفةً أن الجهات الصحية تتولى حالياً فحص ستة أشخاص، وهم خمسة نواب وموظف.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة