"أرامكو" السعودية تعلن تلقيها تكليفا بزيادة الطاقة إلى 13 مليون يوميا

الأربعاء، 11 مارس 2020 09:20 ص
"أرامكو" السعودية تعلن تلقيها تكليفا بزيادة الطاقة إلى 13 مليون يوميا أرامكو السعودية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 قال أمين الناصر الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو السعودية في بيان اليوم الأربعاء، إن الشركة تلقت تكليفا من وزارة الطاقة بزيادة قدرة إنتاج النفط لديها إلى 13 مليون برميل يوميا من 12 مليون برميل يوميا في الوقت الحالي.

وقال الناصر إن الشركة تبذل أقصى جهد لتنفيذ ذلك التوجيه بأسرع ما يمكن.

يذكر أن أرامكو السعودية أعلنت أن تطبيق أسعار البنزين المحدّثة سيكون ابتداءً من 16 رجب 1441هـ الموافق 11 مارس لعام 2020م، ويمكن لملاك المحطات والمستهلكين متابعة تحديث أسعار منتجات الطاقة بشكلٍ شهري.
 
وأشارت الشركة إلى أن تعديل أسعار منتجات الطاقة يتم وفقًا لإجراءات حوكمة تعديل أسعار منتجات الطاقة والمياه، وأن الأسعار المحلية لمنتجات الطاقة قابلة للتغيير ارتفاعًا وانخفاضًا تبعًا للتغيرات في أسعار التصدير من المملكة إلى الأسواق العالمية.

وكانت السعودية تضخ حوالى 9.7 مليون برميل يوميا فى الأشهر القليلة الماضية، لكن لديها طاقة إضافية تستطيع تفعيلها ومئات الملايين من براميل الخام المخزون.

وارتفعت الأسعار فى وقت سابق من اليوم، معوضة نحو نصف خسائر الاثنين البالغة 25%، بفضل الآمال فى تراجع الإنتاج بفعل تخفيضات الإنفاق من منتجى أمريكا الشمالية للتأقلم مع تدنى أسعار الخام إلى أقل مستوياتها فى عدة سنوات.

وأظهرت بيانات من معهد البترول الأمريكى ارتفاع مخزونات الولايات المتحدة من الخام فى أحدث أسبوع، فى حين تراجعت مخزونات البنزين ونواتج التقطير.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة