خالد صلاح

93% من قراء اليوم السابع يؤيدون قرار إلغاء الموالد للوقاية من كورونا

الأربعاء، 11 مارس 2020 08:39 ص
93% من قراء اليوم السابع يؤيدون قرار إلغاء الموالد للوقاية من كورونا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أيد 93% من قراء اليوم السابع القرار الحكومي الخاص بإلغاء كافة الفعاليات التي تتضمن تجمعات لمواطنين، بما فيها الموالد، تلك التي تتضمن انتقال المواطنين بين المحافظات بتجمعات كبيرة، لحين إشعار آخر، ضمن الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الحكومة لمواجهة فيروس "كورونا المستجد".

 

وقال المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن هناك 5 فعاليات تندرج تحت هذا البند، المؤتمرات والموالد والمعارض والاحتفالات الغنائية والمهرجانات.

 

وأشار إلى أنه تم إصدار توصيات بتكثيف إجراءات الطب الوقائى في كل الأماكن المزدحمة سواء وسائل المواصلات العامة ومحطات الأتوبيس والمترو والفنادق وكل الأماكن التي تشهد تجمعات بشرية، بالإضافة للمدارس.

 

وفى وقت سابق حذر مدير منظمة الصحة العالمية، تيدروس ادهانوم جيبريسوس من أن بعض البلدان لا تتعامل بالجدية اللازمة مع إجراءات مكافحة الوباء.

 

وحذر من أن "قائمة طويلة" من البلدان التي لا تفعل ما يكفي لمحاربة فيروس كورونا، قائلا "هذا ليس تمرينًا، هذا ليس وقت الاستسلام، ليس وقت البحث عن أعذار" لكنه لم يسم البلدان المستهدفة بكلامه.

 

وفى ذات السياق الولايات المتحدة،  سلطت كبرى نقابة الممرضين الضوء على حالة العديد من المستشفيات غير المستعدة لمواجهة الوباء وعبرت عن القلق إزاء نقص المعدات والمعلومات لدى العاملين في الرعاية الصحية وعدم حصولهم على التدريب اللازم.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة