خالد صلاح

بلاغ للنائب العام يتهم رئيس جامعة الزقازيق بمخالفة تعليمات مكافحة "كورونا"

الأربعاء، 11 مارس 2020 05:59 م
بلاغ للنائب العام يتهم رئيس جامعة الزقازيق بمخالفة تعليمات مكافحة "كورونا" مواجهة كورونا - أرشيفية
كتب أحمد الجعفرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقدم محمد فهيم عطية المحامى ببلاغ للنائب العام ضد رئيس جامعة الزقازيق بصفته وشخصة، اتهمه فيها بمخالفة تعليمات الحكومة والمجلس الأعلى للجامعات بشأن فيروس كرونا المستجد.

وقال فى البلاغ الذى حمل رقم 14509 سنة 2020 عرائض النائب العام، أن رئيس جامعة الزقازيق المشكو فى حقه، خالف التعليمات وتوجيهات الدولة والمجلس الأعلى للجامعات والخاصة بشأن الاجراءات الواجب اتخاذها من منع كافة الفعاليات للحفاظ على حياة الطلاب والعاملين واعضاء هيئة التدريس ودون أى مراعاة لما تمر به البلاد من اجراءات احترازية بشأن فيروس كرونا.

وتابع البلاغ، أن رئيس الجامعة عقد حفل لما اسماه تدشين المشروع الوطنى للقراءة فى يوم 8 مارس الجارى، بقاعة المنتديات بالجامعة والذى ضم المئات من العاملين والطلاب بالجامعة مستخدما سلطته فى الارغام المعنوى للحضور من خلال دعوته بشخة لكل الكليات واصدار تعليماته لكل المسؤولين بالجامعة للحضور.

وأضاف البلاغ، أن المشكو فى حقه عمل مهرجان الاسر الطلابية والذى دعا إلى حضور حفل افتتاحه بتاريخ 9 مارس العام الجارى، رغما عن أنف تعليمات المجلس الأعلى للجامعات.

وطالب مقدم البلاغ بمعاقبة رئيس الجماعة طبقًا لنص المادة 123 من قانون العقوبات، والتى تتضمن أن يعاقب بالحبس والعزل كل موظف عمومى استعمل سلطته ووظيفته فى وقف تنفيذ الاوامر الصادرة من الحكومة أو احكام القوانين واللوائح أو تأخير تحصيل الاموال والرسوم أو وقف تنفيذ حكم أو امر صادر من المحكمة أو من اية جهة مختصة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة