خالد صلاح

التنمية المحلية: استعدادات مكثفة لأجهزة الدولة للتعامل مع توقعات الطقس السيئ

الأربعاء، 11 مارس 2020 07:24 م
التنمية المحلية: استعدادات مكثفة لأجهزة الدولة للتعامل مع توقعات الطقس السيئ جانب من اللقاء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، أن هناك استعدادات مكثفة لأجهزة الدولة للتعامل مع توقعات الطقس السيئ، مشيرا إلى أن هناك تواصل بين غرفة عمليات وزارة التنمية المحلية وغرف إدارة الأزمات فى المحافظات والغرفة المركزية بمجلس الوزراء لمواجهة الأمطار الغزيرة التى ستسقط فى مصر.

وقال المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، فى تصريحات لقناة إكسترا نيوز، إن المحافظات تستعد بكافة القطاعات الخدمية سواء المسؤولين عن مياه الشرب والصرف الصحى والكهرباء والتضامن الاجتماعى والمرور متواجدة فى كل غرف عمليات المحافظات بحيث بمجرد هطول الأمطار بشكل كبير خلال الساعات الماضية تكون درجة الاستعداد عالية.

ولفت المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، إلى أنه تم التأكيد على أن تكون كل الشوارع لدينها استعداد كافى ومؤهلة وبها كافة المعدات وتمركز لتلك المعدات بشكل جيد فى الشوارع لمواجهة الأمطار الغزيرة بالإضافة إلى التنبيه على أصحاب السيارات بعدم وضعها تحت لافتات إعلانية ضخمة.

وفى وقت سابق أعلنت هيئة موانئ البحر الأحمر إغلاق مينائى بورتوفيق والزيتيات بمحافظة السويس فى تمام الساعة الرابعة والنصف مساءً اليوم، نظرًا لسوء الأحوال الجوية وشدة الرياح وحالة البحر المضطربة، حيث تتراوح سرعة الرياح ما بين 22-28 عقدة شمالية غربية وارتفاع الأمواج ما بين 2-4 أمتار والضغط 1005 مللى بار .

ورفعت الهيئة درجة الاستعداد القصوى بموانيها الستة بالثلاث محافظات "السويس، البحر الأحمر، وجنوب سيناء" باتخاذ الإجراءات اللازمة نحو الاستعداد لمواجهة مخاطر السيول والأمطار الغزيرة نظرًا لتحذيرات الهيئة العامة للأرصاد الجوية من تعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية من الأمطار الغزيرة والرياح المثيرة والأتربة من مساء الأربعاء وحتى السبت مما يؤدى لاضطراب الحركة الملاحية على خليج السويس والبحر الأحمر .

 

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة