نائب الرئيس الأمريكى: سنجتمع مع قطاعات الصحة لبحث جهود مكافحة انتشار كورونا

الثلاثاء، 10 مارس 2020 01:46 ص
نائب الرئيس الأمريكى: سنجتمع مع قطاعات الصحة لبحث جهود مكافحة انتشار كورونا مايك بنس
إبراهيم سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بثت قناة العربية الإخبارية، مساء أمس، مؤتمرا صحفيا حول مواجهة فيروس كورونا بحضور الرئيس الأمريكى ترمب، حيث قال مايك بنس، نائب الرئيس الأمريكى، مسؤول ملف مكافحة الفيروس، إن الولايات المتحدة الأمريكية، سنجتمع مع قطاعات الصحة لبحث جهود مكافحة انتشار فيروس كورونا.

وأشار بنس، خلال المؤتمر الصحفى، أن مخاطر انتشار الفيروس بالنسبة للأمريكيين منخفضة، ومؤكدا أنه يتم إخلاء ركاب السفينة الأمريكية الموبوئة وتقديم الرعاية الصحية لهم.

ومن جانب أخر قال مايك بنس، نائب الرئيس الأمريكى، مسؤول ملف مكافحة الفيروس، إن الولايات المتحدة الأمريكية لديها خطة لحجر ركاب السفينة السياحية "جراند برنسيس"، وفقا لما ذكرته قناة العربية فى خبر عاجل لها.

وأضاف مايك بنس، أن خطر كورونا بالنسبة للأمريكيين ما زال متدنيان، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة تطور اختبارات للكشف عن فيروس كورونا.

وكان مايك بنس، نائب الرئيس الأمريكى مسؤول ملف مكافحة الفيروس، قد أعلن أن نسبة تهديد فيروس كورونا للأمريكين متدنية.

وأكد مايك بنس، عبر قناة العربية الإخبارية، مساء أمس، سوف نعمل مع الاختصاصيين والأطباء وكل أفراد فريق العمل"، مشيرا أن علاج كورونا ربما سيكون متاحا بحلول الصيف.

لكن الرئيس الجمهوري سعى إلى طمأنة مواطنيه، مؤكدا أنه "بفضل كل ما فعلناه فإن الخطر على الشعب الأمريكي يبقى متدنيا جدا"، منتقدا خصومه الذين "استهزؤوا" في البداية بالقرارات التي اتخذتها إدارته لمواجهة الفيروس، ولا سيما القيود التي فرضتها على المسافرين الصينيين.

وأضاف أن "كوريا الجنوبية أصيبت بقوة (بالوباء). إيطاليا أصيبت بقوة. ما جرى في الصين واضح لكن يبدو أن أعداد (المصابين الجدد) استقرت وتنخفض، وهذا نبأ سار، وبالتالي سنرى ما سيحصل".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة