محافظ مطروح: تطهير وتعقيم المنشآت الحكومية والمدارس لمواجهة كورونا

الثلاثاء، 10 مارس 2020 02:18 ص
محافظ مطروح: تطهير وتعقيم المنشآت الحكومية والمدارس لمواجهة كورونا تطهير وتعقيم المنشآت الحكومية والمدارس
مطروح – حسن مشالي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، أنه في إطار الإجراءات الاحترازية والوقائية، التى تتخذها الدولة للوقاية من فيروس كورونا المستجد، وتنفيذاً للتعليمات الواردة من وزارة التنمية المحلية، بدأت مديرية الصحة بالمحافظة، في تنفيذ خطة لتطهير وتعقيم منشآت المصالح الحكومية والخدمية والدينية والمدارس.

وبدأ فريق التعقيم وطب الأمراض المتوطنة بمحافظة مطروح، برش وتطهير ديوان عام المحافظة وعدد من المدارس، ضمن الخطة لتطهير وتعقيم جميع المنشآت والمصالح الحكومية بالمحافظة.

وأصدر محافظ مطروح، توجيهاته بتفعيل وتكثيف حملات التوعية بالفيروس، في جميع القطاعات، وطرق الوقاية منه وطرق انتشاره ومقاومته، والعمل على توعيه المواطنين، مع الاهتمام بالنظافة العامة وغسل الأيدي باستمرار، مع التوجيه بتوزيع وتعليق منشورات التوعية بالفيروس، في كافة المصالح الحكومية، لتعريف العاملين بطرق الوقاية منه والإجراءات الاحترازية التي يجب إتباعها تجنبا للإصابة.

وأشار اللواء خالد شعيب، إلى استمرار عمل غرفة عمليات المحافظة، والتواصل على مدار الساعة مع غرفة العمليات وإدارة الأزمات بوزارة التنمية المحلية، لمتابعة تطورات الموقف والإبلاغ عن أي مستجدات.

يذكر أن وزارة الصحة اختارت مستشفى النجيلة، الواقعة غربي مرسى مطروح بنحو 70 كيلو متر، لتحويلها إلى مستشفى عزل لعلاج مرضى فيروس كورونا،  بعد تجهيزها على أعلى مستوى بالأجهزة والوسائل والأطقم الطبية، إجراءات احترازية وأمنية مشددة، يتم الإشراف المباشر على الأطقم الطبية، من خلال إدارة الطب الوقائية بوزارة الصحة، حيث يجري حالياً علاج الحالات التي ثبت إصابتها بالفيروس داخل المستشفى.

ويشهد محيط مستشفى النجيلة، انتشار الخدمات الأمنية المكثفة، مع إغلاق للشارع ومنع الاقتراب من بوابات أو أسوار المستشفى، مع منع دخول وخروج أي شخص غير مصرح له بذلك.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة