صور..الوقاية خير من العلاج..محافظات تشن حملات لتطهير وتعقيم المنشآت والمدارس والجامعات..إلغاء التجمعات والحفلات والمهرجانات والموالد وبصمة الحضور والانصراف بالمصالح..حملات للتوعية بمخاطر كورونا وطرق الوقاية منه

الثلاثاء، 10 مارس 2020 06:00 م
صور..الوقاية خير من العلاج..محافظات تشن حملات لتطهير وتعقيم المنشآت والمدارس والجامعات..إلغاء التجمعات والحفلات والمهرجانات والموالد وبصمة الحضور والانصراف بالمصالح..حملات للتوعية بمخاطر كورونا وطرق الوقاية منه تطهير-غرف-تغيير-الملابس
المحافظات- حسن مشالي – جاكلين منير – السيد فلاح - أحمد مرعى– هيثم البدري- وائل محمد - محمد فتحى - إبراهيم سالم - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت محافظات مصر المختلفة، إطلاق حملات مكبرة، لتطهير وتعقيم المنشآت الحكومية والخدمية وأماكن التجمعات، لمواجهة فيروس كورنا المستجد، الذى بدأ فى الانتشار فى العديد من دول العالم، وظهور عدد من الحالات المصابة فى مصر، بالتزامن مع حملات للتوعية بمخاطر وكيفية الوقاية منه، مع تطبيق قرارات مجلس الوزراء بمنع التجمعات والأنشطة الجماعية، مثل المؤتمرات والمهرجانات والموالد وغيرها، لمنع انتقال العدوى ومحاصرة الفيروس ومنعه من الانتشار.

محافظات-مصر-تعلن-حرب-الدفاع-ضد-فيروس-كورونا--(4)

محافظة الأقصر تعلن إلغاء الاحتفالات والتجمعات وحملات كبرى لتطهير المدارس والجامعة والمساجد والكنائس بصورة يومية لمواجهة "فيروس كورونا"

أعلنت محافظة الأقصر، عن اتخاذ عدد من الإجراءات الاحترازية والوقائية لمجابهة فيروس كورونا، وذلك فى إطار التكليفات الواردة، والتدابير والإجراءات الاحترازية والوقائية التى تتخذها المحافظة فى ذلك الشأن، وذلك عقب قرار الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، بتعليق جميع الفعاليات التى تتضمن أى تجمعات كبيرة من المواطنين، أو تلك التى تتضمن انتقال المواطنين بين المحافظات بتجمعات كبيرة، لحين إشعار آخر، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية التى تتخذها الحكومة لمواجهة فيروس "كورونا المستجد"، وسوف تتولى الجهات المعنية تنفيذ هذا القرار.

تطهير-الصالة-المغطاة

وأعلنت محافظة الأقصر، أنه تقرر إلغاء كافة الاحتفالات والتجمعات الكبرى فى نطاق المحافظة والتى يترتب عليها تجمعات اعتبارا من اليوم، وتم اتخاذ كافة الإجراءات للتأكد من تطهير مبنى المحافظة والمبانى الملحقة والتابعة بالمراكز والمدن ووضع مطهرات فى أماكن ظاهرة والتنبيه على العاملين بإجراءات التطهير والوقاية، وتم التأكد من تواجد الملصقات وإرشادات التوعية فى الأماكن العامة والاستمرار فى توزيعها على الجهات التابعة والمدارس والجامعات، والاستمرار فى فتح غرف العمليات بالمحافظة والتواصل على مدار الساعة مع غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة و إبلاغها فوراً بأى اشتباه فى حالات مصابين جديدة أو أى إجراءات يتم اتخاذها للوقاية.

كما أن المساجد الأهلية التى تتبع المحافظة سيتم البدء فى اتخاذ مجموعة من الإجراءات منها أن يتم تطهير المساجد العادية والصغيرة قبل وبعد صلاة الجمعة ، وكذا تطهير المساجد التى يتردد عليها أعداد كبيرة من المصليين عقب كل صلاة، و فيما يتعلق بالكنائس والأديرة تم التنسيق مع مسئولى الكنيسة بالمحافظة للتأكد من التطهير الدورى يوميا لها، وكذلك المرور المستمر على المدارس والمستشفيات للتأكيد على النظافة واتخاذ التدابير الوقائية والتوعية.

تطهير-الحمامات

محافظ مطروح: تطهير وتعقيم المنشآت الحكومية والمدارس لمواجهة فيروس كورونا

أكد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، أنه فى إطار عدد من التدابير و الإجراءات الاحترازية والوقائية، التى تتخذها الدولة للوقاية من فيروس كورونا المستجد، وتنفيذاً للتعليمات الواردة من وزارة التنمية المحلية، بدأت مديرية الصحة بالمحافظة، فى تنفيذ خطة لتطهير وتعقيم  منشآت المصالح الحكومية والخدمية والدينية والمدارس.

تطهير-الاستاد

وبدأ فريق التعقيم وطب الأمراض المتوطنة بمحافظة مطروح، برش وتطهير ديوان عام المحافظة وعدد من المدارس، ضمن الخطة لتطهير وتعقيم جميع المنشآت والمصالح الحكومية بالمحافظة.

 

وأصدر محافظ مطروح، توجيهاته بتفعيل وتكثيف حملات التوعية بالفيروس، فى جميع القطاعات، وطرق الوقاية منه وطرق انتشاره ومقاومته، والعمل على توعيه المواطنين، مع الاهتمام بالنظافة العامة وغسل الأيدى باستمرار، مع التوجيه بتوزيع وتعليق منشورات التوعية بالفيروس، فى كافة المصالح الحكومية، لتعريف العاملين بطرق الوقاية منه والإجراءات الاحترازية التى يجب إتباعها تجنبا للإصابة.

 

وأشار اللواء خالد شعيب، إلى استمرار عمل غرفة عمليات المحافظة، والتواصل على مدار الساعة مع غرفة العمليات وإدارة الأزمات بوزارة التنمية المحلية، لمتابعة تطورات الموقف والإبلاغ عن أى مستجدات.

محافظات-مصر-تعلن-حرب-الدفاع-ضد-فيروس-كورونا--(3)

محافظ المنوفية يلغى التوقيع بالبصمة بسبب فيروس كورنا وإلغاء كافة التجمعات

قرر اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، إلغاء التوقيع بالبصمة الإلكترونية، واستبدال ذلك بالدفاتر الورقية حتى إشعار آخر،حيث جاء قرار محافظ المنوفية بمنع البصمة الإلكترونية، كأحد طرق الوقاية من العدوى بفيروس كورونا، وأرسل ديوان عام محافظة المنوفية قراراً حمل توقيع اللواء علاء رشاد إلى جميع الوحدات المحلية للمراكز والمدن، كذلك المديريات الخدمية فى نطاق المحافظة وبدأ التنفيذ منذ أمس الإثنين.

 

وأعلن الدكتور نصيف الحفناوى وكيل وزارة الصحة بمحافظة المنوفية، فى إطار اتخاذ كافة الإجراءات للوقاية من فيروس كورونا، عن تشكيل غرفة عمليات رئيسية بمديرية الصحة لمتابعة الأوضاع لحظة بلحظة، وتم التأكد على توفير المستلزمات بمكافحة العدوى من المرض.

الصالة-المغطاة

وأضاف وكيل وزارة الصحة بمحافظة المنوفية، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أنه تم تشكيل فرق للتصدى السريع على مستوى المديرية وتحديد مهام الفرق، وتم الاشتباه فى حالتين الأولى طفلة قادمة من دولة الكويت ،والخاصة الثانية شخص قادم من دولة لبنان وتم حجزهم بمستشفيات الحميات بمنوف وشبين الكوم ،وتم أخذ عينة منهم وتم إرسال العينات إلى المعامل المركزية بالوزارة للتأكد من سواء كونها إيجابية أو سلبية، ومن المتوقع خروجهم اليوم لتعافيهم التام.

وقال مدير صحة المنوفية، أنه تم تحديد مستشفى اليوم الواحد بمدينة أشمون لاستقبال وحجز الحالات أن وجدت مشيرا إلى أنه تم توفير 560 سرير ، بالإضافة إلى متابعة مايقرب من 1300 حالة قادمة من دول الخارج لمدة 14 يوما، بالإضافة إلى عقد اجتماعات بجميع المستشفيات العامة والوحدات الصحية والإدارات الطبية لتنشيط الترصد وتحديد المهام وعقد دورات التدريبية على المستشفيات لتنشيط الترصد.

المدرجات

وأكد أنه تم نشر تعريف الحالة لكيفية التعامل مع الحالات على جميع المستشفيات العامة والمركزية والوحدات الصحية ،وتم التأكيد على الرائدات بضرورة نشر الرسالة الصحية على تعريف المرض وكيفية الوقاية، كما تم عقد اجتماعات مع رؤساء المدن وعقد ندوات تعريف داخل مجالس المدن للتعريف على المرض، بالإضافة تشكيل فرق بكل وحدة صحية عبارة طيبين مراقب صحى ممرضة للمرور على منازل القادمين من الخارج للفحص والتوعية والترصد. 

محافظات-مصر-تعلن-حرب-الدفاع-ضد-فيروس-كورونا--(6)

القليوبية تمنع تنظيم المؤتمرات والندوات التى سيشارك فيها أعداد كبيرة

أكد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، إنه فور صدور قرار رئيس الوزراء، بتعليق جميع الفعاليات التى تتضمن أى تجمعات كبيرة من المواطنين لمواجهة فيروس "كورونا المستجد"، تم عقد اجتماع للجهات التنفيذية بالمحافظة بمشاركة رجال الأمن، من أجل حصر المؤتمرات والندوات، والتأكيد على عدم التصريح لهم إذا كانت التجمعات بأعداد كبيرة وفقا للقرار.

وأضاف محافظ القليوبية، فى تصريحات لـ "اليوم السابع"، أنه سيتم التنسيق بين الصحة والشباب والرياضة ومديرية أمن القليوبية والتربية والتعليم وقصور الثقافة، لمتابعة كل الندوات والمؤتمرات التى كان من المقرر إقامتها خلال الفترة المقبلة، ومتابعة الأعداد التى ستشارك بها وفى حالة وجود أعداد كبيرة سيتم التوجيه بإيقاف تلك الندوات على الفور حفاظا على صحة المواطنين.

تطهير-الاستاد-2

وأعلن المحافظ، أن وزارة الصحة اختارت مستشفى قها النموذجى الجديدة لتكون حجرا صحيا لأية إصابات قد يتم اكتشافا على أرض محافظة القليوبية، إلى جانب تفعيل الفحص بمستشفيات الحميات على مستوى المحافظة وبشكل دورى لفحص أية حالات مشتبه بها، واتخاذ الإجراءات الصحية والوقائية حيالها على الفور.

 

وأشار محافظ القليوبية، إلى أنه تم اتخاذ إجراءات احترازية جديدة لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد، تمثلت فى إلغاء كافة الاحتفالات والاجتماعات الكبرى، وذلك اعتبارًا من اليوم، بالإضافة إلى اتخاذ كافة الإجراءات للتأكد من تطهير مبنى المحافظة والمبانى الملحقة والتابعة بالمراكز والمدن، ووضع مطهرات فى أماكن ظاهرة، والتنبيه على العاملين بإجراءات التطهير والوقاية، والتأكد من تواجد الملصقات والإرشادات للتوعية فى الأماكن العامة، والاستمرار فى توزيعها على الجهات التابعة والمدارس والجامعات.

 

محافظ قنا: حملات توعية لكافة العاملين ورفع مستوى التعقيم بالمصالح الحكومية

قال اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، أن المحافظة تتابع عملية قرار مجلس الوزراء بحظر كافة الفعاليات والتجمعات بسبب الحد من ظاهرة انتشار فيروس كورونا المستجد.

تطهير-المكاتب_1

وأضاف "الدوادى" انه تم الاتفاق مع قصر الثقافة بتعليق كافة النشاطات والحفلات لحين إشعار آخر، بجانب إلغاء كافة المسابقات الرياضية التى تنظمها مديرية الشباب والرياضة، مع تكليف كافة وكلاء الوزارة بتعقيم كافة الإدارات والمكاتب وتوفير وسائل النظافة بصفة مستمرة.

مؤكداً أنه تم تكليف وكليل الوزارة برفع الاستعدادات داخل المديريات عن طريق حملات التوعية للحد من ظاهرة انتشار المرض ، مع رفع الاحتياطات المتبعة بتعقيم الأماكن، ومنع التجمعات للمترددين على المديريات، مع سرعة إنهاء وإنجاز عمل المترددين.

كما أعلن مركز دندرة الثقافى فى قنا، إلغاءه فعالياته التى أعلن تنظميها الشهر الجاري، تحسبًا ووقاية من انتشار كورونا.

وقال بيان صادر عن الأمير هاشم الدندراوى عميد الأسرة، اعتذار المركز عن إقامة المؤتمر القطرى الـ 49، والمنتدى الثقافى الـ 6، والمقرر إقامتهما أيام 20، و21، 22، مارس، حرصًا على عدم المساهمة فى انتشار فيروس كورونا.

وحفاظًا على سلامة أفرد الأسرة الدندراوية، ومعاونة مؤسسات الدولة فى الوقاية من الفيروس وكان المركز قد أعلن قبل أيام، تنظيمه منتدى دندرة الثقافي، فى 21 مارس الجارى بعنوان «الالتزام» ومنتدى دندرة الثقافى هو حدث ثقافى تراثى سنوى يتناول النواحى الثقافية والفنون التراثية والحرف اليدوية.

 

أسيوط ترفع حالة الطوارئ فى مواجهة كورونا

قال اللواء عصام سعد محافظ أسيوط إنه تم اتخاذ العديد من الإجراءات والتدابير لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد وذلك بناءً على تعليمات رئيس مجلس الوزراء والكتاب الدورى لوزير التنمية المحلية رقم 58 لسنة 2020 بشأن مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد وحفاظاً على الصحة العامة للمواطنين.

 

وأشار محافظ أسيوط إلى إنه تم عقد العديد من الاجتماعات واللقاءات مع قيادات مديرية الصحة ومكافحة العدوى ورؤساء المراكز والأحياء ورؤساء القطاعات التنفيذية ومديريات الخدمات ومسئولى إدارة الازمات والكوارث بالمحافظة للتأكيد على اتخاذ عدد من الإجراءات الاحترازية والوقائية لمجابهة فيروس كورونا وذلك فى إطار التكليفات الواردة والتدابير والإجراءات الاحترازية والوقائية التى تتخذها المحافظة فى ذلك الشأن حيث تم إلغاء كافة الاحتفالات والتجمعات الكبرى فى نطاق المحافظة والتى يترتب عليها تجمعات اعتبارًا من اليوم كما تم اتخاذ كافة الإجراءات للتأكد من تطهير مبنى المحافظة والمبانى الملحقة والتابعة بالمراكز والمدن ووضع مطهرات فى أماكن ظاهرة والتنبيه على العاملين بإجراءات التطهير والوقاية.

كما تم التأكد من تواجد الملصقات وإرشادات التوعية فى الأماكن العامة والاستمرار فى توزيعها على الجهات التابعة والمدراس والجامعات والاستمرار فى انعقاد غرف إدارة الكوارث والازمات وغرفة عمليات المحافظة وغرف العمليات الفرعية والتواصل على مدار الساعة مع غرفة العمليات وإدارة الأزمات بوزارة التنمية والمحلية ومجلس الوزراء وإبلاغهما فورًا بأى اشتباه فى حالات مصابين جديدة أو أى إجراءات يتم اتخاذها للوقاية لافتًا إلى إنه بالنسبة للمساجد الأهلية التى تتبع المحافظة سيتم البدء فى اتخاذ مجموعة من الإجراءات منها أن يتم تطهير المساجد العادية والصغيرة قبل وبعد صلاه الجمعة وبصفة مستمرة وكذا تطهير المساجد التى يتردد عليها أعداد كبيرة من المصليين عقب كل صلاة وفيما يتعلق بالكنائس والأديرة تم التنسيق مع مسئولى الكنائس بالمحافظة للتأكد من عمليات التطهير الدورى يوميًا والمرور المستمر على المدارس والمستشفيات للتأكيد على النظافة واتخاذ التدابير الوقائية وتكثيف حملات التوعية بالقرى والنجوع وتكثيف الفعاليات الإعلامية للتوعية بالفيروس والوقاية منه والتنسيق مع إدارة مكافحة الأمراض المعدية والوبائية بمديرية الصحة للوقوف على آخر المستجدات والتعليمات بهذا الشأن ورصد أية حالات اشتباه والإبلاغ الفورى عنها لسرعة التعامل معها.

 

محافظة السويس تعلن الاستعداد بالإجراءات الوقائية والاحترازية ضد مرض كورونا

عقد اللواء طارق عبد العظيم السكرتير العام لمحافظة السويس اجتماعا موسعا بحضور خالد سعداوى السكرتير العام المساعد للمحافظة، والعقيد محسن سرايا المستشار العسكرى للمحافظة والمهندس محمد عبد الله رئيس شركة النصر للبترول والدكتور فيصل جودة مدير عام الصحة بالسويس وممثلى مديرية الامن ومديرى المديريات والمصالح الحكومية والأحياء والجهات المعنية بالأزمة لمناقشة الإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا ومراعاة كافة الإجراءات الاحترازية الواجب تنفيذها .  

 

وأكد السكرتير العام على مديرى المديريات رفع حالة الاستعداد القصوى، للتواصل مع مديرية الصحة فى حالة وجود اشتباه للمرض والالتزام بتنفيذ اجراءات الوقاية من المرض والبعد عن الشائعات وتكثيف دور الإعلام فى نشر الوعى والبيانات الصحيحة ، مؤكدا على نشر الوعى الصحى فى أماكن التجمعات بالمدارس والجامعات ومراكز الشباب ودور العبادة ومراعاة اجراءات الصحة العامة بالأماكن المزدحمة بالمواطنين.

 

وكلف السكرتير العام مدير عام التربية والتعليم نشر التوعية من خلال ملصقات ولوحات إرشادية للتوعية بالفيروس والحفاظ على الصحة العامة وتوجيه الطلاب بضرورة الالتزام بإجراءات السلامة العامة وتفعيل دور الزائرة الصحية فى الكشف الدورى على الطلبة.

 

 وشهد الاجتماع تم استعراض جاهزية الأجهزة التنفيذية والأحياء والحماية المدنية والطرق والمرور والمرافق والشركات لمواجهة أى سيول أو أمطار تسقط نظرا للحالة الجوية غير المستقرة التى قد تتعرض لها البلاد.

 

محافظ بورسعيد: تكثيف حملات التوعية الخاصة بفيروس كورونا وغرفة عمليات على مدار 24 ساعة

عقد اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اجتماعًا موسعًا، لمناقشة آخر التطورات حول فيروس كورونا المستجد، جاء ذلك بحضور المهندس عمرو عثمان، نائب محافظ بورسعيد، واللواء يوسف الشاهد، سكرتير عام محافظة بورسعيد وعبد العظيم رمضان، السكرتير العام المساعد، ورؤساء الأحياء ومدينة بور فؤاد، ومدير مديرية الصحة ببورسعيد، ورئيس هيئة الرعاية الصحية، والطب الوقائى والبيطرى، ومدير إدارة الأزمات بالمحافظة وعدد من الأجهزة المعنية.

وأكد اللواء عادل الغضبان، على رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة أى تطورات خاصة بالفيروس المستجد، وفى هذا الشأن شدد المحافظ على الاهتمام بمستوى النظافة فى كافة أنحاء محافظة بورسعيد على أعلى مستوى.

وشدد محافظ بورسعيد، على جميع رؤساء الأحياء ببذل مجهودات مضاعفة خلال هذه الفترة الحرجة، وتكثيف العمل ليلًا ونهارًا، وكنس الشوارع باستمرار، والقيام بحملات رش القوارض والناموس فى كافة الانحاء، والاستعانة بأكبر قدر من العمالة للقيام بنظافة كافة الأحياء ومنع أى تراكم للقمامة، سواء فى الشوارع أو حول المؤسسات والمدارس وغيرها.

 

وشدد محافظ بورسعيد، على مديرية الصحة وهيئة الرعاية الصحية والطب الوقائى والبيطرى بالاهتمام بمستوى النظافة داخل المؤسسات الطبية وخارجها وبذل مزيد من المجهودات فى هذا الشأن، كما أشار إلى ضرورة الاهتمام بشكل أكبر بأحياء الجنوب والغرب والضواحى والزهور والعمل المستمر طوال اليوم لإزالة أى تراكمات للقمامة فى هذه المناطق، موضحا متابعته المستمرة لهذا الأمر أولا بأول.

 

الشرقية: تشكيل "خلية أزمة" للتعامل مع ظهور أى حالات كورونا 

أعلن محمد كمال الحجاجى وكيل وزارة التضامن الاجتماعى عن إنشاء ( خلية أزمة ) بمحافظة الشرقية بهدف متابعة ورصد حالات الاشتباه بمرض كورونا وإعداد برامج توعوية للمواطنين بمراكز ومدن وقرى المحافظة بجانب تجهيز فريق طبى على أعلى مستوى للتعامل مع المرضى ومتابعة المخزون الاستراتيجى من المستلزمات الطبية.

 

وأضاف وكيل وزارة التضامن الاجتماعى أن هناك خلية أزمة تضم فى عضويتها كل من " وكيلى وزارتى الصحة والتضامن الاجتماعى – المستشار العسكرى – رئيس مجلس إدارة الهلال الأحمر بالشرقية – عميد كلية طب جامعة الزقازيق " ، على أن يكون مقر اللجنة بجمعية الهلال الأحمر بالشرقية وتحت إشراف ومتابعة محافظ الشرقية.

 

وأوضح وكيل وزاره التضامن الاجتماعى أن الهلال الأحمر المصرى سيقوم بتوفير غرفة عمليات على أعلى مستوى ليتم ربطها بالمحافظة والمستشفيات المخصصة لهذا الغرض بوسائل اتصال حديثة ، وعمل بنرات توعوية وتوزيع بوسترات بأماكن التجمعات مع توفير المستلزمات الطبية اللازمة و الدفع بفرق الطوارئ الخاصة لتوعية طلبة المدارس والجامعات والاستعداد لعمل مناورة واقامة معسكر عزل طبى باستاد الشرقية الرياضى بالإضافة إلى توفير مكان مجهز يستوعب 100 فرد عند الضرورة .

 

وفى السياق نفسه أكد الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، تجهيز أقسام العزل بكافة المستشفيات التابعة للمديرية بالمحافظة وكذلك التنسيق مع مستشفى الزقازيق الجامعى والمستشفيات الخاصة للتعامل مع أى حالات إصابة بكورنا فى حال ظهورها.

 

بدوره ، شدد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على ضرورة تكثيف الحملات التوعوية لتعريف المواطنين بأعراض المرض المستجد ومدتها ومخاطرها وكيفية الوقاية منها ، مؤكداً على ضرورة التواصل السريع والمبسط مع المواطنين لاستيعاب كل ما يتعلق بالأمراض المستجدة.

أشار المحافظ إلى أهمية دور جمعيات المجتمع المدنى والتضامن الاجتماعى والمجلس القومى للمرأة إلى جانب المؤسسات الطبية فى توعية المواطنين فى المدارس والجامعات والمساجد والكنائس والنوادى والمقاهى، وبصفة خاصة الأحياء الأكثر كثافة سكانية موجها الجهات المعنيه باتخاذ كافة الإجراءات الوقائية تجاه مرض كورونا المستجد .

 

وقف فاعليات مكتبة الإسكندرية و تطهير لكافة المنشآت

 أعلنت مكتبة الاسكندرية عن إيقاف كافة الفعاليات والندوات والمؤتمرات والحفلات والمعارض و ذلك بناء على قرارات رئيس مجلس الوزراء لمواجهة فيروس كورونا.

وأشارت مكتبة الاسكندرية على الصفحة الرسمية لها على الفيس بوك ، أن  الدكتور مصطفى الفقى مدير مكتبة الاسكندرية قد قرر إيقاف كافة الفعاليات والندوات والمؤتمرات والحفلات والمعارض وعروض القبة السماوية طوال شهر مارس ولحين إشعار آخر فى هذا الشأن.

تطهير-غرف-تغيير-الملابس

فيما أعلنت محافظة الاسكندرية ، اتخاذ الإجراءات الاحترازية ، لمواجهة فيروس "كورونا المستجد" ، وذلك بناء على تعليمات الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، فيما يتعلق بمكافحة الفيروس.

وأكدت محافظة الإسكندرية فى بيان لها الحرص على سلامة المواطنين واتخاذ كافة الاحتياطات والتدابير الوقائية تم مخاطبة جميع الأجهزة التنفيذية المعنية بتعليق جميع الفعاليات التى تتضمن أى تجمعات كبيرة من المواطنين، أو تلك التى تتضمن انتقال المواطنين بين المحافظات بتجمعات كبيرة، لحين إشعار آخر ، تكليف مديرية الأوقاف بتطهير المساجد العادية والصغيرة قبل وبعد صلاة الجمعة، وكذا تطهير المساجد التى يتردد عليها أعداد كبيرة من المصلين عقب كل صلاة ، التنبيه بتطهير الكنائس والأديرة للتأكيد على النظافة والمرور الدورى يوميا ، تكليف قطاع التربية والتعليم والصحة بالمحافظة بالمرور المستمر على المدارس ، والمستشفيات للتأكيد على النظافة واتخاذ التدابير الوقائية والتوعية

فيما قام استاد الاسكندرية تحت اشراف الدكتور محمد عبد الرازق مدير عام ستاد الاسكندرية ، بحملة تطهير وقائية احترازية موسعة لجميع مرافق الاستاد ( مكاتب - المركز الصحفى - غرف تغيير ملابس اللاعبين - الصالة المغطاة الكبرى والصغرى - وجميع المدرجات وجميع المرافق الملحقة )، وذلك ضمن الاجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا،و أكد دكتور محمد عبد الرازق مدير عام استاد الاسكندرية الرياضى الدولى إن هذا الاجراء مجرد إجراء وقائى ولاداعى لتفسيره بأى شكل آخر فالوضع آمن فى الاسكندرية وستاد الإسكندرية كعادته يرحب بزواره دوما.

 

وأكد الدكتور علاء عثمان وكيل وزارة الصحة بالاسكندرية ، فى تصريحات خاصة ل" اليوم السابع " على أنه تم إخلاء مستشفى العجمى المركزى و الذى كان يتم تشغيله بشكل تجريبى، و تجهيزه ليكون مستشفى خاص باستقبال حالات الإصابة بفيروس كورونا ، وفق توجيهات وزارة الصحة ، حيث تم تجهيز المستشفى على أعلى مستوى بمعايير طبية و أجهزة و طاقم طبى متخصص لتقديم الرعاية الازمة لحالات الاشتباه بالإصابة بفيروس كورونا المستجد

 

مشيرا فى تصريحات خاصة أنه إلى الان لم يتم استقبال أى حالة مصابة ، موضحا أنه تم اخلاء المستشفى بالكامل و تحويل نحو 150 حالى للغسيل الكلوى إلى مستشفيات أخرى ، كما تم تحويل الحالات العادية إلى عدد من المستشفيات المجاورة الاخرى ، كما تم غلق العيادات الخارجية ، و منع دخول أى شخص إلى المستشفى إلا الأطباء و طاقم التمريض فقط ، مؤكدا على أن عدد الحالات الذى تم تحويلها ليس كبرا نظرا لان المستشفى تم افتتاحها حديثا و كانت مازالت تحت التشغيل التجريبى و لم تكن تعمل بكامل طاقتها.


 
محافظات-مصر-تعلن-حرب-الدفاع-ضد-فيروس-كورونا--(1)
محافظات-مصر-تعلن-حرب-الدفاع-ضد-فيروس-كورونا--(1)

 

محافظات-مصر-تعلن-حرب-الدفاع-ضد-فيروس-كورونا--(2)
 

محافظات-مصر-تعلن-حرب-الدفاع-ضد-فيروس-كورونا--(4)

 

محافظات-مصر-تعلن-حرب-الدفاع-ضد-فيروس-كورونا--(5)
محافظات-مصر-تعلن-حرب-الدفاع-ضد-فيروس-كورونا--(5)

 


محافظات-مصر-تعلن-حرب-الدفاع-ضد-فيروس-كورونا--(6)

 

محافظات-مصر-تعلن-حرب-الدفاع-ضد-فيروس-كورونا--(7)
محافظات-مصر-تعلن-حرب-الدفاع-ضد-فيروس-كورونا--(7)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة