تفاصيل مقتل طفلة على يد أمها بالمنيا بعد الحكم عليها بالسجن المؤبد

الثلاثاء، 10 مارس 2020 08:00 ص
تفاصيل مقتل طفلة على يد أمها بالمنيا بعد الحكم عليها بالسجن المؤبد محكمة - أرشيفية
المنيا - حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تجردت من مشاعر الأمومة، ولم ترحم ابتسامة طفلة لم تتجاوز عاما ونصف العام، وألقت بها فى مياه ترعة الإبراهيمية واصطحبت شقيقها الصغير وتركتها ورحلت، وكأن شيئا لم يحدث، والزوج ينتظر فى المنزل ينتظر عودتهم، إلا أنهم خرجوا ولم يعودوا، فخرج الزوج الأب مسرعا يبحث عنهم فى الشوارع حتى وجد زوجته وهنا كانت المفاحأة، فهو لا يرى طفلته الصغيرة بجانب شقيقها، وعندما سأل ابنه أخبره أن والدته ألقت بشقيقته فى ترعة الإبراهيمية، أسرع على الفور إلى قسم الشرطة مصطحبا زوجته ليبلغ عنها ويتهما بقتل ابنته.

تعود الواقعة إلى بداية العام الماضى عندما تلقى مأمور مركز شرطة سمالوط شرق بلاغا من شخص يدعى "ص .خ .ا" وزوجته "ثريا.ن .ا" ربة منزل، يقيمان بمركز سمالوط يتهم زوجته بإلقاء ابنته "ايرينى" والتى تبلغ من العمر عاما ونصف العام فى مياه ترعة الإبراهيمية من أعلى الكوبرى الجديد بسمالوط، وعلل ذلك أنها تعانى من أمراض نفسية .

تحرر محضر رقم 6362 لسنة 2018 إدارى، وبمناقشة الزوج قرر أن زوجته تعانى من مرض نفسى منذ فترة، وقد أخذت أولادى كاستور بالصف الثانى بالحضانة ومعه المجنى عليها ايرينى وتبلغ من العمر عام ونصف العام، وذلك لشراء ملابس لهم من سمالوط، وأضاف عندما تأخرت فى العودة للمنزل خرجت للبحث عنها فوجدتها بأحد الشوارع وابنتى ليست معها سألت نجلى ماذا حدث قال لى إن أمى ألقتها فى ترعة الإبراهيمية، سألتها قالت إنها ألقتها فى ترعة الإبراهيمية لانها كانت "بتعيط كتير وأنا راسى وجعانى"، فطلبت منها أن تأخذنى إلى مكان الواقعة وأخذتها إلى المكان الذى أخبرتنى عنه فلم أجد شيئا، ولفت قائلا: "قمت بالاتصال بأهلها لأخبرهم قالوا لا نعرف شيئا" .

فيما اعترفت المتهمة فى محضر الشرطة بالواقعة، وقالت: "إنها كانت تبكى كثيرا وأنا كنت مصدعة فقمت بإلقائها فى الإبراهيمية". وتحرر المحضر بالواقعة وتم إحالته إلى النيابة والتى طلبت تحريات المباحث لكشف ملابسات الواقعة، وقد أثبتت التحريات أنها خرجت مع الطفلين وتوجهت إلى معصرة سمالوط وعادت مع نجلها كستور فقط وعند سؤال زوجها قرر أنها ألقتها فى الإبراهيمية.

وباشرت النيابة التحقيقات واستمعت إلى المتهمة التى قالت: "إننى فى يوم الواقعة أخذت نجلى ونجلتى ايرينى وذهبت اشترى لهم ملابس لكن الجميع رفض أن يعطينى ملابس، عدت سيرا على الأقدام وجدت نفسى فوق الكوبرى الجديد على الابراهيمية ومعى الطفلين وأنا أجلس على حافة الترعة والبنت كانت على حجرى، انزلقت قدمى فوقعت الطفلة فى المياه وغرقت ولم تخرج مرة أخرى ولم أرها، أخذت نجلى الآخر ورحلت عن المكان، وتقابلت مع زوجى فسألنى لماذا تأخرتى فأجبته أن البنت انزلقت منى وأنا أجلس فوق الكوبرى"، وأضافت: "طلب منى أن أخذه إلى المكان وبالفعل ذهبنا ولكن لم نجد الطفلة". ولفتت إلى أنها تعانى من مرض نفسى وذلك ما أخبرها به الطبيب، والذى أمر لها بعلاج من أجل التعافى .

وبعد سماع أقوال الزوج والزوجة المتهمة تمت إحالة الواقعة إلى محكمة الجنايات بأمر إحالة تضمن أن الزوجة متهمة بقتل ابنتها مع سبق الإصرار والترصد بأن قامت بإلقائها فى ترعة الإبراهيمية محدثة بها الإصابات التى أودت بحياتها، وإيداع المتهمة مصحة نفسية وعقلية مع ندب لجنة خماسية من الأطباء النفسيين لإبداء الرأى .

وتداولت الجلسات داخل محكمة جنايات المنيا برئاسة المستشار أشرف محمد رئيس المحكمة وعضوية المستشارين محمد طه عبد الله ومحمد صلاح وامانة سر محمد مصطفى هارون وعلى العسلى بمعاقبة ربة منزل بمركز سمالوط حضوريا بالسجن المؤبد فى جريمة قتل ابنتها مطلع العام الماضى فى القضية رقم 455 لسنة 2019 جنايات سمالوط شرق والمقيدة برقم 606 لسنة 2019 كلى شمال، والتى قضت بالسجن المؤبد 25 عاما حضوريا.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة