باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا.. المغرب يعلق جميع الرحلات من وإلى إيطاليا.. ارتفاع الإصابات بـ"كورونا" فى كردستان العراق لـ16 حالة.. رئيس بولندا:لن يعقد تجمعات انتخابية بسبب فيروس كورونا

الثلاثاء، 10 مارس 2020 12:00 م
باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا.. المغرب يعلق جميع الرحلات من وإلى إيطاليا.. ارتفاع الإصابات بـ"كورونا" فى كردستان العراق لـ16 حالة.. رئيس بولندا:لن يعقد تجمعات انتخابية بسبب فيروس كورونا كورونا - صورة أرشيفية
كتبت جينا وليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا فى إقليم كردستان العراق إلى 16 حالة

ذكرت وزارة الصحة فى إقليم كردستان العراق، اليوم الثلاثاء، أنه تم تسجيل حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا لفتاة شابة فى محافظة السليمانية، ليرتفع عدد الإصابات فى الإقليم إلى 16 حالة.
 
 
المغرب يعلق جميع الرحلات من وإلى إيطاليا بسبب فيروس كورونا
 
أعلن رئيس وزراء المغرب سعد الدين العثماني في وقت مبكر اليوم الثلاثاء أن بلاده قررت تعليق جميع الرحلات من وإلى إيطاليا وسط مخاوف بشأن فيروس كورونا. وكتب رئيس الوزراء على حسابه على تويتر "بسبب انتشار فيروس كورونا بإيطاليا قررت حكومة المملكة المغربية تعليق جميع الرحلات القادمة من الديار الإيطالية وإليها وذلك إلى حين صدور إشعار آخر".
 

رئيس بولندا: لن يعقد تجمعات انتخابية بسبب فيروس كورونا

قال رئيس بولندا أندريه دودا، إنه لن يعقد تجمعات جماهيرية فى إطار حملته الانتخابية وذلك لمحاولة وقف انتشار فيروس كورونا الذى أصاب 17 شخصا فى بلاده. ويصوت البولنديون في مايو بانتخابات رئاسية ستكون حاسمة لتحقيق آمال حزب القانون والعدالة القومى الحاكم فى تطبيق برامجه.
 

مؤسسة بيل وميلندا جيتس تتعهد بتقديم 125 مليون دولار للتوصل لعلاج لكورونا

تعهدت مؤسسة بيل وميلندا جيتس واثنتان من المؤسسات الخيرية الكبيرة الأخرى بتقديم 125 مليون دولار للمساعدة فى الإسراع بتطوير علاج لفيروس كورونا سريع الانتشار والذى قالت عنه منظمة الصحة العالمية يوم الاثنين إنه يقترب من مستوى الجائحة.

 
طقس الخليج.. نشاط رياح في السعودية وغائم بالامارات ومعتدل بالبحرين
 
تشهد حالة الطقس في دول الخليج حالة من الطقس المستقر نسبيا اليوم الثلاثاء، وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة بالمملكة العربية السعودية في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم استمرار نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على نجران والأجزاء الشرقية من المرتفعات الجنوبية الغربية ومنطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة تشمل السواحل منها، وسماء غائمة إلى غائمة جزئيًا على المرتفعات الجنوبية الغربية قد تتخللها سحب رعدية ممطرة.

مقالات صحف الخليج.. سوسن الشاعر تسلط الضوء على إيران الدولة الشبح.. عبد الله المدنى: الأفغان أمام مصير مجهول بعد الانسحاب الأمريكى.. حافظ البرغوثى يتحدث عن الحرب العالمية على كورونا

تناولت مقالات صحف الخليج، اليوم الثلاثاء، العديد من القضايا الهامة أبرزها، أن العالم بات عاجزا عن إيجاد لقاح مضاد لفيروس كورونا المستجد. فقد كشف الفيروس عورة الدول الكبرى التى كثفت جهودها طوال عقود كثيرة، وصرفت مئات المليارات وربما التريليونات من الدولارات على الحروب وتحديث الترسانات العسكرية، وتعتزم نقل المواجهة إلى الفضاء الخارجي، لكنها لم توجه العلم نحو علاج الإيدز أو سارس وغيرهما من الأمراض التى تهدد البشرية.








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة