انخفاض سعر كرتونة البيض لتسجل 26 جنيها

الثلاثاء، 10 مارس 2020 02:00 ص
انخفاض سعر كرتونة البيض لتسجل 26 جنيها صورة ارشيفية
كتب أحمد حمادة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصلت أسعار البيض انخفاضها فى السوق المحلى حيث سجل سعر كرتونة البيض من المزرعة 26 – 27 جنيها مقابل 36 جنيها بداية شهر مارس ونهاية شهر فبراير.

ويتراوح سعر الكرتونة للمستهلك بين 32 – 33 جنيها بحد أقصى بحسب المنطقة، وذلك وفق الأسعار الرسمية وهامش الربح ومصاريف النقل إضافة إلى الحلقات الوسيطة بين المزرعة والتاجر، حيث إنها تتحكم فى سعر المستهلك.

جدير بالذكر أن الإنتاج المصرى من الدواجن ارتفع خلال عام 2019 ليصل أكثر من مليار دجاجة سنويا، حسبما أكد الدكتورعبد العزيز السيد فى وقت سابق، ارتفاع إنتاج مصر من الدواجن إلى مليار فرخة سنويا، لافتا إلى أن هذا الإنتاج عبارة عن تربية منتظمة فى المزارع مع تربية ريفية فى البيوت "فراخ التسمين البيضاء".

وأوضح لـ"اليوم السابع"، أن نسبة الإنتاج الريفى تتراوح ما بين 25 إلى 30 % من إجمالى الإنتاج، مشيرا إلى أن التربية المنتظمة فى المزارع قد تواجه بعض العقبات سواء مشكلات الأمراض أو الطقس مما قد يؤثر عليها من حين إلى أخر.

وأوضح رئيس الشعبة، أن هناك 125 مليون فرخة سنويا إنتاج بلدى، تضاف إلى إجمالى الإنتاج السابق "المليار فرخة"، لا، اضافة إلى ارتفاع انتاج مصر من البيض ليصل إلى 13 مليار بيضة سنويا بواقع 130 بيضة للفرد سنويا، وان مصر يمكن أن تصدر نصف مليون طن دواجن مذبوحة خلال العام المقبل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة