خالد صلاح

كورونا يتسبب فى غلق جامعة هارفارد الأمريكية بعد انقضاء عطلة الربيع

الثلاثاء، 10 مارس 2020 07:46 م
كورونا يتسبب فى غلق جامعة هارفارد الأمريكية بعد انقضاء عطلة الربيع جامعة هارفارد الأمريكية
شعبان هدية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طلبت جامعة هارفارد الأمريكية، من طلابها، اليوم، الثلاثاء، عدم العودة إلى الجامعة والدراسة عن بعد، خوفا من تفشي فيروس كورونا المستجد بين الطلبة.

وكان من المقرر أن يعود الطلبة إلى أرض الجامعة بعد انقضاء عطلة الربيع، إلا أن الجامعة طلبت منهم الدراسة عن بعد من خلال الفصول الافتراضية.

وأعلنت الجامعة أنه سيتم التحول بشكل كامل إلى الفصول الافتراضية بحلول 23 مارس، وهو اليوم الأول للفصول المجدولة بعد عطلة الربيع.

وخلال الأسبوع الماضي، أعلنت الجامعة فرض حظر على جميع الرحلات الدولية والمحلية غير الضرورية الخاصة بالجامعة.

كما حثت هارفارد المنظمات والطلبة على إلغاء الاجتماعات أو الأحداث غير الضرورية لـ 100 شخص أو أكثر.

 وتم إلغاء عدد من المناسبات في أنحاء البلاد فيما أعلنت جامعات أنها ستعتمد الدراسة عن بعد لبقية الفصل الدراسي الراهن.

وجاء هذا الإعلان بعد يوم واحد من ارتفاع إجمالي عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في ولاية ماساتشوستس إلى 41 حالة، وفقا لإدارة الصحة العامة بالولاية.

يأتى هذا فيما أعلنت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها اليوم الثلاثاء إن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة ارتفع إلى 696 حالة بعد رصد 224 حالة إصابة جديدة منذ الإحصاء السابق مضيفة أن عدد المتوفين بالمرض ارتفع إلى 25.

وقالت الهيئة الأمريكية إن حالات الإصابة المؤكدة تنتشر في 36 ولاية وفي العاصمة واشنطن بعدما كانت تقتصر على 35 ولاية.

ويشمل الإحصاء 49 مريضا أعيدوا من اليابان ومدينة ووهان الصينية بؤرة انتشار المرض.

وكانت جامعتي "واشنطن" ، وستانفورد، إحدى أشهر الجامعات الأمريكية الواقعة في غرب الولايات المتحدة، إلغاء المحاضرات، لتصبح "أونلاين" بنهاية الفصل الشتوي بسبب المخاوف من تفشي فيروس كورونا، حيث أخبرت جامعتي "واشنطن" التى تقع مقراتها في مدن سياتل، وتاكوما، وبوثيل بولاية واشنطن، وجامعة ستانفورد الواقعة قرب وادي السيليكون في ولاية كاليفورنيا، الطلاب بأن الدروس سيتم نقلها عبر الإنترنت اعتبارًا من الأسبوع المقبل.

وبحسب موقع engadget الأمريكى، فقد أصدرت جامعة واشنطن إعلانها أولًا، وذلك بعدما ثبتت إصابة أحد العاملين لديها بالفيروس، وعقب ساعات، أكدت جامعة ستانفورد أن طبيبًا في كلية الطب أُصيب بالمرض، فيما كانت ولاية واشنطن الواقعة غرب الولايات المتحدة الأولى في اكتشاف حالات إصابة بفيروس كورونا في البلاد، وذلك في 21 يناير الماضي.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة