خالد صلاح

ويؤكد: الشعب المصرى فرفوش

جمال بخيت: الشرق الأوسط في "خلاط مؤامرات".. وحرب عالمية ثالثة منذ 10 سنوات

الثلاثاء، 10 مارس 2020 01:35 ص
جمال بخيت: الشرق الأوسط في "خلاط مؤامرات".. وحرب عالمية ثالثة منذ 10 سنوات جمال بخيت
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الشاعر جمال بخيت، إن منطقة الشرق الأوسط تشهد حرب عالمية ثالثة منذ  10 سنوات، بالمعنى التقليدي للحروب، في ظل وجود دول إقليمية وقوى عالمية، تتمثل في التواجد الأمريكي والروسى بقواتهم وطائراتهم وأسلحتهم واشتباكهم في حروب وصراعاتى قائمة، بجانب تحركات إسرائيل وإيران وتركيا.

 

وقال "بخيت" خلال حواره ببرنامج "كل يوم" الذى يقدمه خالد أبو بكر، على شاشة "ON E"، : "نعيش فى خلاط مؤامرة،"، مضيفًا :"هناك أزمات في التعليم بجانب أزمات العشوائيات والصحة".

 

وأشاد بالمشروعات التنموية التي شهدتها مصر في آخر  5 سنوات، وخاصة أن الدولة  بحاجة لمزيد من المدن الجديدة في ظل الزيادة السكانية.

 

وألقى الشاعر الكبير جمال بخيت، قصيدة للدكتور مجدى يعقوب، وذلك تقديرًا لمكانته الكبيرة في قلوب المصريين، لما له من اسهامات كبيرة في عالم الطب والعمل التطوعى في مصر.

وأكد الشاعر جمال بخيت، أن مصر من أغنى دول العالم من حيث الإمكانيات، رغم الأوضاع التي تعيشها، مضيفًا: "كنت أبكي عندما أشاهد أوضاع المناطق العشوائية في التليفزيون من قبل، والانجازات التي حدثت في مصر خلال الـ 5 سنوات الماضية معجزات".

وقال إن الشعب المصرى الفرفوش، حيث ألقى قصيده، بهذا العنوان، تقول "الشعب الفرفوش متخربش خربوش، بينكد ويدمع ويحلق ويحوش، يحلفلك بالزمة ويلبسك العمة، تلبسله البرنيطة يلبسلك طربوش".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة