معهد أبحاث النباتات الطبية والعطرية يطلق مبادرة "أتحضر للأخضر"

الأحد، 01 مارس 2020 04:01 م
معهد أبحاث النباتات الطبية والعطرية يطلق مبادرة "أتحضر للأخضر" مجلس جامعة بنى سويف
بنى سويف هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وافق مجلس جامعة بنى سويف برئاسة الدكتور منصور حسن فى جلسته رقم 180 على مقترح معهد أبحاث النباتات الطبية والعطرية بشأن إطلاق مبادرة " أتحضر للأخضر " بزراعة عدد من الأشجار المثمرة فى مجمع 300 فدان شرق النيل وذلك بمشاركة مركز تطوير وسائل المحافظة على البيئة .

أكد الدكتور منصور أن المبادرة تهدف بوجه عام إلى زراعة أشجار مثمرة فى كل مكان يصلح للزراعة، حتى نحقق مشاركة مجتمعية دون أدنى تكلفة على الدولة.

وأوضح رئيس الجامعة أن عملية التشجير تعتبر من العناصر الرئيسية المُكملة للبيئة باعتبارها وسيلة مناسبة لزيادة نسبة الإنعاش البيئى وتخصيب أنواع التربة ومكافحة التّصحر ، بالإضافة الى تقليل نسبة الصحراء وتوفير البيئة الصحية النظيفة، إلى جانب تعزيز عملية التنوع الحيوى والبيئى الذى يسهم فى اعتدال المناخ وتحسين نوعية الهواء .

جدير بالذكر أن هذه المبادرة تأتى فى إطار الاهتمام بالبيئة وتوفير المناخ الصحى وتعظيم قيمة العمل التطوعى والمشاركة الطلابية فى النهوض بالجامعة فى كافة المجالات.

كما وافق مجلس جامعة بنى سويف برئاسة الدكتور منصور حسن فى جلسته رقم 180 ، على المقترح المقدم من كلية الهندسة لزيارة مستشفى سرطان الأطفال 57357، وذلك للتعرف على المجهودات التى تبذلها إدارة المستشفى.

وأوضح رئيس الجامعة أن الهدف من الزيارة مؤازرة الاطفال فى رحلتهم للتخلص من السرطان وإدخال السعادة عليهم انطلاقا من الاهتمام المستمر للتواصل بين الجامعة والمجتمع المحيط بها و تقديم الخدمات الضرورية للمؤسسات العلمية والطبية والتى تسهم بدورها فى  تنمية المجتمع، مشيرا الى  أن باب التبرعات مفتوح لصالح مرضى المستشفى، لمن يرغب من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين.

وأضاف الدكتور منصور أن هذه الزيارة ليست الاولى لطلاب الهندسة  فجامعة بنى سويف باختلاف كلياتها  تحرص وبصفة مستمرة على تنظيم زيارات طلابية لمستشفى 57357 بهدف زرع غريزة العمل التطوعى والمشاركة المجتمعية  لدى الطلاب والعمل على بناء جسر من التواصل بين الطالب وبيئته المحيطة.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة