السياحة السعودية: 22 دولة فقط لا يمكنهم الحصول على التأشيرات السياحية

الأحد، 01 مارس 2020 03:15 م
السياحة السعودية: 22 دولة فقط لا يمكنهم الحصول على التأشيرات السياحية المؤتمر الصحفى
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور محمد صالح وزير الحج والعمرة فى المملكة العربية السعودية، مغادرة 106 آلاف معتمر منذ صدور قرار وقف التأشيرات، جاء ذلك فى مؤتمر صحفى اليوم الأحد، من جانبه قال وزير السياحة السعودى أحمد الخطيب، أن قرار تعليق التأشيرات السياحية لـ 22 دولة فقط تفشى فيها فيروس كورونا، مؤكدا أن باقى الدول لا زال بإمكانها الحصول على التأشيرة سواء الالكترونية أو بعد الوصول .

 

وأعلنت وزارة الحج السعودية فى المؤتمر الصحفى المنعقد الآن فى العاصمة السعودية الرياض وقف النظام الآلى لإصدار تأشيرات العمرة، وأكدت وزارة الحج والعمرة، بالمملكة العربية السعودية، وجود آلية إلكترونية لطلب استرجاع رسوم التأشيرات وأجور الخدمات عن طريق وكلاء العمرة فى بلدان المعتمرين فقط، وذلك بعد قرار تعليق الدخول إلى المملكة بشكل مؤقت احترازيًا، وذلك وفقا لما نشر على موقع وكالة الأنباء السعودية "واس". 

 

وأوضحت الوزارة، فى بيان لها، أن من لديه أى مطالبات مراجعة وكلاء العمرة المحليين فى بلدانهم، داعية إلى من لديه أى استفسار التواصل مع مركز خدمات المستفيدين بالوزارة على الرقم "00966920002814"، أو عبر البريد الإلكترونى " ‏mohcc@haj.gov.sa ".

 

وكانت المملكة العربية السعودية قد اتخذت إجراءً احترازيًا جديدًا، بسبب فيروس كورونا وهو تعليق الدخول إلى المملكة لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوى الشريف مؤقتًا، القرار لاقى ردود أفعال متعددة حيث وصفه الكثير بالقرار بالمناسب فى ظل تزايد حجم المصابين فى الدول العربية والأوروبية خلال الأيام القليلة الماضية.

 

أعلنت وزارة الصحة السعودية، أن المملكة خالية من أى إصابات بفيروس كورونا، ومستمرة فى بذل أقصى الجهود والمتابعات وتطبيق الاحترازات للحيلولة دون وصول المرض إلى أراضيها ومتابعة وتطبيق أعلى مستويات التأهب والاحتياطات، بما يضمن تعاملًا مثاليًا مع هذا الفيروس.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة