خالد صلاح

خلال احتفالية " تحيا مصر " بسوهاج لافتتاح مشروعات تنموية..

وزير التنمية المحلية: الرئيس السيسي يولى أهمية لتوفير حياة كريمة للمواطنين

الأحد، 01 مارس 2020 02:31 م
وزير التنمية المحلية: الرئيس السيسي يولى أهمية لتوفير حياة كريمة للمواطنين وزير التنمية المحلية ووزير التعليم والدكتور على جمعة
سوهاج محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، اهتمام القيادة السياسية بتوفير حياة كريمة للمواطنين فى القرى الأكثر احتياجاً، وأشار شعراوى إلى أن رئيس الجمهورية أطلق مبادرة رئاسية محورها المواطن المصرى داعيا الحكومة ومنظمات المجتمع المدنى والقطاع الخاص للتعاون والتنسيق من أجل توفير حياة كريمة للمواطنين، لافتاً إلى أن تلك المبادرة توليها القيادة السياسية اهتماما بالغاً من منطلق أن المواطن هو الذى تحمل مع قيادته وحكومته عبء برنامج الإصلاح الاقتصادى وشارك فى عملية البناء والتشييد والتنمية التى لم تشهد مصر مثيلا لها من قبل .

وأضاف وزير التنمية المحلية، في تصريحات صحفية على هامش احتفالية صندوق " تحيا مصر" بمحافظة سوهاج لافتتاح عدد من المشروعات التنموية، أن الحكومة بادرت مع منظمات المجتمع المدنى والقطاع الخاص بتلبية دعوة رئيس الجمهورية وترجمة التكليف الرئاسى الخاص بمبادرة " حياة كريمة" إلى برامج عمل تنفيذية، مضيفاً أن الوزارة تتشرف بالقيام بمهمة الإشراف على هذه المبادرة والتنسيق بين الفاعلين المختلفين لتنفيذ حزمة من المشروعات التى يستفيد منها القرى الأكثر احتياجا .

وأوضح شعراوى أن من بين 143 قرية مستهدفة فى المرحلة الأولى بمبادرة "حياة كريمة" 29 قرية فى محافظة سوهاج، و7 قرى بمركز طهطا، وتبلغ استثمارات المبادرة فى سوهاج حوالى 721 مليون، نصيب قرى مركز طهطا منها 215 مليون جنيه وهو أعلى معدل استثمارات فى مركز واحد على مستوى ال11 محافظة المستهدفة بالمبادرة.

وأكد اللواء محمود شعراوى على أهمية الدور الذى يقوم به صندوق " تحيا مصر" للارتقاء بحياة المواطنين فى كافة المحافظات واستكمال الجهود التى تقوم به الوزارات المختلفة ومؤسسات المجتمع المدنى فى توفير حياة كريمة للمواطنين .

وقال اللواء محمود شعراوى إن ما شهدناه اليوم من إنجازات فى قرية زين الدين هو أكبر دليل على أن الدولة ومؤسساتها ومنظمات المجتمع المدنى صادقة العزم فى تنفيذ استراتيجية بناء الإنسان المصرى التى يتبناها رئيس الجمهورية وبرنامج الحكومة المصرية 2018/2020.

وأوضح شعراوى أن مركز طهطا الذى يشهد اليوم افتتاح مشروعات صندوق تحيا مصر فى أحد القرى التابعة له يستحوذ على جزء مهم من اهتمام البرنامج، حيث ينفذ برنامج تنمية الصعيد عدة مشروعات فى مجال البنية الأساسية بتكلفة حوالى 32 مليون جنيه تتضمن مشروعات لربط قرى المركز بالمدينة وبالمنطقة الصناعية فى الظهير الصحراوي، وتغطية مجارى مائية وتوصيل مياه الشرب للمناطق المحرومة .

وأكد الوزير أن برنامج التنمية المحلية لديه مخطط طموح لتعزيز التنمية الاقتصادية فى مركز طهطا من خلال تطوير المنطقة الصناعية بالظهير الصحراوى وضخ استثمارات فى ترفيقها وتحديث إدارتها، وتطوير تكتل صناعة الأثاث بطهطها .

وقال شعراوى إن مبادرة "حياة كريمة " ستقوم ببعض التدخلات فى محافظة سوهاج عبر مشروعات للصرف الصحى المتكامل و إنشاء مدارس جديدة، وتطوير الوحدات الصحية وعدة مشروعات فى مجال الطرق وتحسين مياه الشرب والإنارة عامة، بخلاف تدخلات الجمعيات الأهلية التى تتم تحت إشراف الزملاء فى وزارة التضامن الاجتماعى وتتضمن رفع كفاءة منازل الأسر الأولى بالرعاية ووصلات مياه الشرب والصرف الصحى والقوافل الطبية والبيطرية والعمليات الجراحية وغيرها من المساعدات الطبية .

وأكد وزير التنمية المحلية أن الروح التى تتجلى فى مبادرات تنمية القرى الأكثر احتياجاً هى الروح التى نسعى جميعا للحفاظ عليها وتطويرها لتتضمن شراكة حقيقية ومستدامة بين الحكومة والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدنى، لافتاً إلى أن هذه الروح هى التى تحكم برنامج عمل الحكومة وأداء وزارة التنمية المحلية وهى بصدد تنفيذ برامجها القومية لتطوير القرى المصرية.

وأشار شعراوى إلى أن المشاركة المجتمعية تلعب دوراً جوهرياً فى دعم الجهود الحكومية لتحقيق الأهداف التى تسعى إليها الحكومة بالقرى الأكثر احتياجا من خلال التكامل والتنسيق التام بين الوزارات والمجتمع المدنى والقطاع الخاص الذين يمثلون شركاء التنمية، والمشاركة فى وضع الرؤى والخطط وتنفيذ التدخلات ليصبح هناك تكاملا فى التنفيذ.

وشدد وزير التنمية المحلية على عزم الحكومة المصرية وبتوجيه من الرئيس السيسي على المضى قدماً فى تنفيذ برنامجها الطموح لعام 2018/2019- 2021/2022 والذى يقوم على ركيزتين أساسيتين أولهما بناء الإنسان المصرى من خلال: تحقيق أقصى قدر ممكن من العدالة التنموية والوصول للمناطق الأكثر احتياجًا، والركيزة الثانية تحسين مستوى معيشة المواطن المصرى .


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة