خالد صلاح

محافظ سوهاج: المواطن المصرى محور التنمية وغايتها والصعيد عانى طويلا

الأحد، 01 مارس 2020 05:05 م
محافظ سوهاج: المواطن المصرى محور التنمية وغايتها والصعيد عانى طويلا جانب من الزيارة
سوهاج محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد اللواء طارق الفقى محافظ سوهاج، أن المواطن المصرى هو محور التنمية وغايتها، تحقيقا التوجيهات القيادة السياسية، قائلًا:" قطار التنمية فى مصر انطلق ولن يتوقف، وفى القلب منه تنمية الصعيد، موضحًا أن إقليم الصعيد عانى طويلا ولعقود من التجاهل، وحان الوقت أن ينال حقه من التنمية".

 

وأشار محافظ سوهاج إلى أن هناك اعتمادات مالية بالمليارات وخطة طموحة لتنمية الصعيد، لتوفير حياة كريمة للمواطنين، مشيرا إلى أن هناك 64 قرية فى سوهاج ضمن القرى الأكثر احتياجا، موضحا أن الجهود الدولة ومؤسسات المجتمع المدنى تتضافر لخدمة أبناء هذا الوطن فى كل ربوعه.

 

وأشاد اللواء طارق الفقى محافظ سوهاج باهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسى بالصعيد، موجها رسالة له تتضمن عهدا بأن يظلوا جنودا أوفياء للوطن، ووعدا ببذل كل الجهود لرفعة الوطن وتقدمه.

 

وافتتح محافظ سوهاج اليوم الأحد، والدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، واللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، واللواء محمد أمين نصر مستشار رئيس الجمهورية وأمين صندوق تحيا مصر، والدكتور على جمعة رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، وعضو اللجنة التنفيذية لصندوق تحيا مصر، وسحر نصر وزير الاستثمار السابق عدد من مشروعات التنمية المتكاملة بمحافظة سوهاج، وذلك فى إطار مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى لتطوير القرى الأكثر احتياجا، والتى نفذها صندوق تحيا مصر ومؤسسة مصر الخير، حيث تم افتتاح مدرسة الشيخ زين الدين الإعدادية المشتركة، ومدرسة الشيخ زين الابتدائية المشتركة، بالإضافة إلى افتتاح وحدة بيطرية.

 

وقال الدكتور على فتحى رئيس قطاع التنمية المتكاملة بمؤسسة مصر الخير، إنه بجانب افتتاح مدرسة الشيخ زين الإعدادية المشتركة، ومدرسة الشيخ زين الابتدائية المشتركة، بالإضافة إلى افتتاح وحدة بيطرية، تم تنفيد قافلة نور حياة بمدرسة الشيخ زين الدين الابتدائية المشتركة، وتسليم 44 جهازا من الأجهزة التعويضية بالثلاث قرى لذوى الاحتياجات الخاصة، وتكريم الطلاب المتفوقين وذلك ضمن مشروع تطوير مثلث قرى الشيخ زين الدين والسوالم وعرب بخواج بمركز طهطا بمحافظة سوهاج.

 

وأضاف الدكتور على فتحى أن المدراس تخدم نحو 1760 طالبا وطالبة بالمرحلتين الابتدائية والإعدادية، موضحا أن افتتاح المدارس والوحدة البيطرية يأتى ضمن مشروع تطوير مثلث قرى الشيخ زين الدين والسوالم وعرب بخواج بمركز طهطا، مضيفًا أن مشروع يتضمن تنمية متكاملة لهذه القرى فى قطاعات التعليم والصحة ومراكز الشباب.

 

كما تتضمن الزيارة افتتاح معرض صندوق تحيا مصر بجامعة سوهاج ضمن مبادرة دكان الفرحة، لتوزيع 30 ألف قطة ملابس جديدة فضلا عن توزيع 20 طنا من لحوم الهدى والأضاحى، وذلك فى إطار تنفيذ الاتفاق المبرم بين الدولة المصرية والمملكة العربية السعودية.

 

كما قام صندوق تحيا مصر خلال الزيارة بتوزيع عدد من الأجهزة الكهربائية والمنزلية على عدد من الفتيات المقبلين على الزواج فى إطار مبادرة دكان الفرحة لتيسير زواج الفتيات الأولى بالرعاية.

 

وشارك فى الزيارة عدد من الفنانين منهم ليلى علوى وهانى رمزى ولبلبة وهايدى كرم وعددا من رجال الأعمال ورؤساء مجلس إدارات البنوك.

WhatsApp Image 2020-03-01 at 4.37.29 PM (1)
 

 

WhatsApp Image 2020-03-01 at 4.37.30 PM (1)
 

 

WhatsApp Image 2020-03-01 at 4.37.30 PM
 

 

WhatsApp Image 2020-03-01 at 4.37.31 PM (1)
 

 

WhatsApp Image 2020-03-01 at 4.37.31 PM
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة