خالد صلاح

فيس بوك يتيح ميزة الصور ثلاثية الأبعاد 3D على الهواتف القديمة

الأحد، 01 مارس 2020 03:00 ص
فيس بوك يتيح ميزة الصور ثلاثية الأبعاد 3D على الهواتف القديمة فيس بوك
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يحسن فيس بوك ميزة الصور ثلاثية الأبعاد 3D الخاصة به لمنح المزيد من المستخدمين فرصة لإعادة عرض صورهم، حيث كانت الميزة تعمل سابقًا فقط للهواتف الذكية المتطورة ذات مواصفات الكاميرا المتطورة، لكن فيس يعمل الآن على توسيع حيز الميزة، من خلال إتاحتها للعمل على الهواتف القديمة مثل هواتف الاندرويد من الفئة المتوسطة وكذلك أجهزة أيفون 7.
 
ووفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، يمكن الآن أيضًا استخدام الميزة على العدسة الفردية، والتى تحول الصور الملتقطة من خلال الكاميرا الأمامية إلى صور السيلفي ثلاثية الأبعاد.
 
فيما كشف فيس بوك، أن هذا التحسن يرجع إلى التقدم في الذكاء الاصطناعى، وتعليمه استنتاج الهياكل ثلاثية الأبعاد من الصور ثنائية الأبعاد في جزء صغير من الثانية.
 
وقال باحثون في فيس بوك في بيان: "هذا التقدم يجعل تكنولوجيا الصور ثلاثية الأبعاد متاحة بسهولة لأول مرة لملايين الأشخاص الذين يستخدمون هواتف أو كاميرا أحادية العدسة".
 
صور ثلاثية الأبعاد
صور ثلاثية الأبعاد
 
وأضاف فيس بوك: "كما يسمح للجميع بتجربة صورعائلية عمرها عشرات السنين وغيرها من الصورالعزيزة بطريقة جديدة، عن طريق تحويلها إلى صور ثلاثية الأبعاد".
 
ويمكن للأشخاص الذين يمتلكون أحدث أجهزة الكاميرا المزدوجة الاستفادة أيضا، حيث يمكنهم الآن استخدام الكاميرا أحادية الواجهة التي تلتقط صور سيلفي ثلاثية الأبعاد، فأي شخص لديه أيفون 7 أو أعلى ، أو جهاز أندوريد حديث أو متوسط المدى، يمكنه الآن تجربة هذه الخيارات في تطبيق فيس بوك.
 
وأعلن فيس بوك عن صور ثلاثية الأبعاد لأول مرة في عام 2018، لكنه لم يكن متاحًا في البداية إلا مع أجهزة أيفون التي يمكنها التقاط صور لوضع عمودى.
 
وسمح هذا لشركة أبل بإنشاء ما يسمى خرائط العمق التي تعيد بناء بيانات ثلاثية الأبعاد حول المشهد، ثم شمل نوع معين من الأندرويد، لكن يمكن الآن إنشاء هذه النماذج تلقائيًا بواسطة الذكاء الاصطناعى الخاص بفيسبوك على حيز كبير من الأجهزة والصور.
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة