أكرم القصاص - علا الشافعي

مساعد وزير الخارجية: مصر تسعى لرئاسة منظمة الكوميسا (فيديو)

الأحد، 09 فبراير 2020 12:40 ص
مساعد وزير الخارجية: مصر تسعى لرئاسة منظمة الكوميسا (فيديو) السفيرة سها الجندى
كتب رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت السفيرة سها جندى مساعد وزير الخارجية لقطاع المنظمات والتجمعات الأفريقية، عن إنجازات مصر خلال فترة رئاستها للاتحاد الأفريقى.
 

وأضافت الجندى، فى حواره مع الإعلامية سمر إبراهيم، مقدمة برنامج "أفريقيا"، المذاع عبر شاشة "إكسترا نيوز"، مساء اليوم السبت، أن من أهم الموضوعات التى اهتمت بها مصر هو البنية التحتية الأفريقية وربط القارة الأفريقية بشبكة بنية مهمة تكون النواة لدعم علاقتنا مع بعض، متابعة أن أعادة الإعمار فيما بعد النزاعات المسلحة.

وأكدت مدير إدارة التعاون الدولي للتنمية بوزارة الخارجية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى رائد فى إعادة الإعمار بعد النزاعات المسلحة فى القارة الأفريقية، مشيرة إلى أن السيسي يركز على ملف التنمية فى ـفريقية بشكل سريع، وأن هناك تعاون مصرى هائل مع الكوميسا ومصر عضو هائل، مشيرة إلى أن مصر مهتمة بالسعى إلى رئاسة الكوميسا خلال الفترة المقبلة، خاصة كونها أساس علاقات هائلة وواحدة من التجمعات الاقتصاديات الهامة، وهناك مسعى حقيقى للتطوير وأحداث نقلة اقتصادية فى بلادها.

وفى السياق نفسه أشارت مساعد وزير الخارجية لقطاع المنظمات والتجمعات الأفريقية، إلى أن الرئيس السيسى كان مهتم بإرساء شبكة طرق موحدة بين أفريقيا، وأن السيسي راعى لفكرة الربط الملاحى بين دول القارة، لافتة إلى أن السيسي يعمل بمنتهى الجدية على إنهاء مشاريع تحقق هذه الفكرة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة