قوى البرلمان: دعم الدولة للمصانع المتعثرة ينهض بالصناعة وينقذ آلاف العمال

الأحد، 09 فبراير 2020 08:00 ص
قوى البرلمان: دعم الدولة للمصانع المتعثرة ينهض بالصناعة وينقذ آلاف العمال محمد وهب الله، عضو لجنة القوي العاملة بالبرلمان
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال النائب محمد وهب الله، عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بدعم المصانع المتعثرة، وحل مشكلة مستحقات التأمينات لديها والمديونيات، ستحدث نقلة وطفرة كبيرة في منظومة الصناعة المصرية، فى حالة إعادة تشغيل المصانع وتطويرها، كما أنها ستحد من معدل البطالة وتوفر آلاف فرص العمل.
 
 
وأضاف "وهب الله"، لـ"اليوم السابع"، أن هناك تحديات كبيرة أمام الصناعة الوطنية، وهذا التوجه الحميد من الدولة خطوة جيدة لإنقاذ العديد من الصناعات المتعطلة بسبب تعثر المصانع.
 
 
وأشار عضو لجنة القوي العاملة بمجلس النواب، إلي  ضرورة تأهيل وتدريب العنصر البشري في هذه المصانع، وأن يتم الاستفادة من التكنولوجيا الحديثة، وتطوير الآلات والمعدات.
 
وكان رئيس الوزراء قد أعلن فتح ملف المصانع المتعثرة،  خاصة أن الحكومة أصدرت قرارا بإرجاء السير فى أى إجراءات للحجز الإدارى على أموال المشروعات والمنشآت الصناعية والفندقية والسياحية المتعثرة سواء لدى البنوك أو على المنشآت والمنقولات الخاصة بهذه المشروعات، سواء أكانت هذه الإجراءات تحصيلًا لمستحقات الضرائب أو التأمينات أو أى مستحقات أخرى خاصة بالدولة، ودراسة مساعدة هذه المصانع وإقالتها من عثرتها، وفي هذا الصدد أشار رئيس الوزراء إلى ما وجه به رئيس الجمهورية باتخاذ الإجراءات الفورية التي تدعم تلك الكيانات الاقتصادية المتعثرة، وتمكينها من استعادة ممارسة نشاطها، بما في ذلك الاتفاق مع البنوك لإعادة تشغيل المصانع المتوقفة بكامل طاقتها وتوفير التمويل اللازم لمستلزمات الإنتاج من خلال مبادرات البنك المركزي المختلفة ذات الفائدة المنخفضة على الإقراض، بالإضافة إلى رفع الإجراءات الحكومية التي كانت ضد تلك الشركات وتخفيف الأعباء البنكية عليها.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

خطوه موفقه بإذن الله وستعم بالخير علي الجميع.... حكومه وشعبا

ولابد ايضا من دعم الزراعه في مجال التقاوي والاسمده والمبيدات وتخفيف الرسوم والضرائب. ان تأتي متأخرا خير من الا تأتي ابدا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة