سمير فرج: الجيش المصرى قفز ثلاث مراكز عالميا متقدما على إسرائيل وتركيا

الأحد، 09 فبراير 2020 11:15 م
سمير فرج: الجيش المصرى قفز ثلاث مراكز عالميا متقدما على إسرائيل وتركيا اللواء سمير فرج خلال استضافته فى برنامج القاهرة الان
كتب-أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال اللواء سمير فرج، الخبير الاستراتيجي، إن 2020 عام عظيم في تاريخ الجيش المصري، مشيرا إلى أن منظمة جلوبال باور،المختص بتصنيفات الجيوش عالميا، أعلنت أن الجيش المصرى هو التاسع عالميا، قافزا 3 مراكز عن العام الماضى متقدما على إسرائيل وتركيا، مشيرا إلى أن هذا التقييم يصدر فى شهر يناير أو فبراير من كل عام ومهمة المنظمة تقييم الأسلحة التقليدية وليست الأسلحة النووية.

 

وتابع "فرج" خلال لقائه في برنامج "القاهرة الآن"، المذاع على قناة الحدث اليوم وتقدمه الإعلامية لميس الحديدى، أننا لن نستطيع القضاء على الإرهاب فى مصر في يوم وليلة، وهذا أمر طبيعى، وهناك العديد من الدول الأخرى أخذت وقتا طويلا للقضاء على الإرهاب، مستشهدا بانجلترا موضحا أن الحوادث الإرهابية استمرت بها حوالى 7 سنوات، وكذلك فى إسبانيا استمر الإرهاب فيها حوالى 5 سنوات، وفى مصر نرى أن الإرهاب قد انحصر كثيرا.

 

وواصل الخبير الاستراتيجي، قائلا إن أمر إخفاء سرية أسلحة الجيوش في أى دولة أصبح أمرا قديما، والمتبع حاليا هو أظهار كل دولة أسلحتها التى تستخدمها من الطائرات وغيرها، مشيرا إلى أن تركيا كانت من الدول العشر الأولى عالميا، ولكنها بعد الانقلاب الذى حدث في تركيا تراجعت إلى المركز الثالث عشر.

 

وكان اللواء سمير فرج، مدير الشؤون المعنوية الأسبق، قال إن هناك تراجع كبير في الموقف التركى، وذلك بعد وصول رسالة الردع التى أرسلتها المناورة المصرية قادر 2020.

 

وأضاف فرج خلال لقائه مع الإعلامى أحمد موسى في برنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة «صدى البلد»، أن نبرة تركيا تغيرت تجاه مصر، بعد تلقيها الرسالة التي ترسلها المناورة الجاري تنفيذها حاليا من قبل القوات المسلحة المصرية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة