ارتفاع الإصابات المؤكدة بفيروس "كورونا" فى سنغافورة إلى 40 حالة

الأحد، 09 فبراير 2020 07:44 ص
ارتفاع الإصابات المؤكدة بفيروس "كورونا" فى سنغافورة إلى 40 حالة كورونا يثير الهلع فى العالم
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت سنغافورة اليوم الأحد ارتفاع حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس (كورونا المستجد) إلى 40 حالة، وذلك عقب تسجيل وزراة الصحة 7 حالات إصابة جديدة. وقالت الوزارة - فى بيان نقلته شبكة (سى.إن.إن.) الأمريكية - إن معظم الحالات مستقرة وبعضها يشهد تحسنا، مشيرة فى الوقت ذاته إلى أن أربع حالات ترقد فى وضع حرج بوحدة العناية المركزة.
وتتراوح أعمار المصابين السبع بالفيروس الجديد بين 36 و64 عاما، ولا يوجد لدى أى منهم سجل سفر حديث إلى البر الرئيسى للصين.
يشار إلى أن فيروس (كورونا) يمكن أن يصيب الحيوانات والبشر، ويسبب مجموعة من الأمراض التى تتراوح بين نزلات البرد الشائعة وأخرى شديدة مثل تلك الناجمة عن المتلازمة التنفسية الحادة (سارس) ومتلازمة الشرق الأوسط التنفسية (ميرس).

ومن جانب أخر، ارتفع عدد الوفيات الناتجة عن الإصابة بفيروس كورونا القاتل على مستوى العالم إلى 805 أشخاص متجاوزا في شهرين عدد الوفيات التي تسبب بها فيروس سارس، وتجاوزت حالات الإصابة المؤكدة في الصين وحدها 36 ألفا و600 شخص في أقل من شهرين بعد أن ظهر في مدينة ووهان في أواخر ديسمبر الماضي.

وذكرت وكالة أنباء بلومبرج أن فيروس سارس، الذي انتشر بين عامي 2002 و2003، كان قد تسبب في وفاة 774 شخصا وأصاب 8100 آخرين في 26 دولة خلال ثمانية أشهر، وفقا لمنظمة الصحة العالمية، وكان 45 بالمئة من إجمالي المصابين بسارس في الصين.

 

قالت لجنة الصحة الوطنية بالصين صباح الأحد إن عدد حالات الوفاة الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا فى بر الصين الرئيسى وصل إلى 811 حالة بانتهاء يوم السبت ، بزيادة 89 حالة عن اليوم السابق. وأعلن إقليم هوبى بؤرة تفشى الفيروس عن 81 حالة وفاة يوم السبت، وفى أنحاء بر الصين الرئيسى كانت هناك 2656 حالة إصابة جديدة مؤكدة يوم السبت ليصل إجمالى عدد المصابين حتى الآن إلى 37198 حالة.

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة