أكرم القصاص - علا الشافعي

إسماعيل الشافعى : محمد صفوت وصل بالتنس المصرى للعالمية

الأحد، 09 فبراير 2020 11:56 م
إسماعيل الشافعى : محمد صفوت وصل بالتنس المصرى للعالمية محمد صفوت
كتب رامى ناجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشاد إسماعيل الشافعى رئيس إتحاد التنس باللاعب محمد صفوت نجم وادى دجلة  المصنف رقم 157 عالميا  في ظل ترقبه  الدخول ضمن فائمة أفضل 130 لاعبا .

و قال الشافعى أن اللاعب إستطاع أن يصل بالتنس المصرى إلى العاملية ، مشيرا إلى أنه لاعب لديه العديد من الخبارت التي تكمكنه بالوصول دائما للأفضل ، وذلك بعد تتويجه ببطولة لاونسيستون الأسترالية و هى ضمن سلسلة بطولات التحدى الـ تشالنجر، بعد تغلبه على المصنف الأول للبطولة الأسترالى أليكس بولت المصنف 151 عاليما.

 

وفاز صفوت على صاحب الأرض والجمهور بمجموعتين مقابل لا شىء، جاءت نتائجها كالتالي:  7-6 / 6-1 في مباراة لم تستغرق سوى ساعة واحدة و 12 دقيقة.

 

محمد صفوت كان قد تقدم 16 مركزاً فى التصنيف العالمى لمحترفى التنس، الذى صدر الاثنين الماضى عن الاتحاد الدولى ليحتل المركز الـ 157 عالمياً، بعد تأهله التاريخى إلى بطولة أستراليا المفتوحة والتى ودعها من الدور الأول.

 

جاء تقدم صفوت بعدما احتل المركز الـ 173 عالميا فى آخر تصنيف للاتحاد الدولى للعبة ليكون فى الـ 157، ويعد هذا أفضل تصنيف يصل إليه صاحب الـ 29 عاماً عبر مسيرته الاحترافية، حيث سبق وأن كان أفضل مركز وصل إليه صفوت هو الـ 166 عالمياً .

 

وكان تواجد محمد صفوت فى الدور الرئيسى لأستراليا المفتوحة للتنس إنجازا كبيرا فى الموسم الجاري، حيث عاد العلم المصرى للظهور فى البطولة الدولية بعد غياب 42 عاما وتأهل اللاعب لأولمبياد طوكيو 2020 بعدما توّج بالميدالية الذهبية فئة الفردى بدورى الألعاب الأفريقية الأخيرة التى استضافتها المغرب وكان إسماعيل الشافعى رئيس الاتحاد الحالى، آخر لاعب يمثّل مصر فى الدور الرئيسى لبطولة أستراليا المفتوحة للتنس، حيث حقق ذلك الأمر مرتين عامى 1971، 1979.

 

ويبحث محمد صفوت عن مواصلة التألق خلال الفترة المقبلة وتحطيم المزيد من الأرقام القياسية لفتح صفحة جديدة فى تاريخ التنس المصرى ووضعه على المسار الصحيح على المستوى الدولى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة