خالد صلاح

مساعد وزير الشباب: الوزارة تقدم كل الدعم للجنة البارالمبية

الأحد، 09 فبراير 2020 03:09 ص
مساعد وزير الشباب: الوزارة تقدم كل الدعم للجنة البارالمبية وزير الشباب والرياضة
كتب محمود عبد الغنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب الدكتور عمرو الحداد مساعد وزير الشباب والرياضة، عن سعادته بالنتائج التي حققتها بعثة البارالمبي المصري في بطولة كأس العالم لرفع الأثقال أبوجا 2020 والمؤهلة لبطولة الدورة البارالمبية في طوكيو 202‪0.

وأكد عمرو الحداد، في تصريحات صحفية خلال استقبالة للبعثة بمطار القاهرة الدولي، أن وزارة الشباب والرياضة تقدم كل الدعم والتساهيل للجنة البارالمبية ولاعبي البعثة من إعداد المعسكرات والإشراف عليها وتوفير كافة إحتياجاتهم اللازمة، من دعم مادي ومعنوي.

وأشار مساعد وزير الشباب والرياضة، إلى أن البعثة البارالمبية المؤهلة حتى الآن للمشاركة في طوكيو 2020‪ تضم 50 لاعبا من ألعاب رفع الأثقال وألعاب القوي والسباحة وتنس طاولة والطائرة والريشة الطائرة والتايكوندو، هذا بخلاف الجهاز الفني والاداري، متوقعا أن يزيد هذا العدد من الألعاب البارالمبية.

وكانت قد وصلت مطار القاهرة الدولي، في الساعات الاولي من صباح اليوم الاحد، بعثة رفع الأثقال البارالمبى المصري قادمة من نيجريا،  بعد فوزها بالمركز الثانى فى بطولة كأس العالم لرفع الأثقال أبوجا 2020  وحصولها على 12 ميدالية متنوعة ، و التى ترجع أهميتها لأنها من البطولات المؤهلة للدورة البارالمبية فى  طوكيو .

وأنهت سلطات مطار القاهرة الدولي، إجراءات وصول بعثة رفع الأثقال البارالمبى المصري، من خلال مبنى الركاب رقم 3 بمطار القاهرة، فور وصولهم على متن الرحلة الأثيوبية القادمة من أديس أبابا.

وحققت مصر المركز الثانى في الترتيب العام للبطولة بعد تحقيق 12 ميدالية متنوعة مقسمة الى 3 ذهبيات ، و 6 فضيات ، و 3 برونزيات ،بالبطولة التى شارك بها 200 لاعب من 21 دولة.

حقق الميداليات كل من محمد صبحى ذهبية ، وشريف عثمان  ذهبية ،  رحاب احمد ذهبية ، محمد السيد فضية ، امل محمود فضية ، نادية فكرى فضية ، محمود صبرى فضية ،فاطمة عمر فضية ، فاطمة محروس فضية ،  راندا تاج برونزية ، متولى مطحنة برونزية ، طه عادل برونزية ، وهانى محسن مركز رابع .

شارك فى البطولة كل من  طه عادل، شريف عثمان، محمود صبرى، متولى مطحنة، محمد صبحى، هانى محسن، بالإضافة إلى محمد السيد، ورحاب رضوان، و فاطمة محروس، فاطمة عمر بالإضافة إلى أمل حنفى، وراندا تاج الدين، ونادية فكرى، ويرافقهم الجهاز الفنى المكون من محمود نبيل، وشعبان يحيى مدربين ومحمد عوض إداريا.

يذكر أن كل أفراد البعثة حرصوا على الخضوع لجميع أنواع التطعيمات المطلوبة، وفقا لوزارة الخارجية، تجنبا لانتقال أى مرض أو عدوى لأى من أفراد البعثة، حيث ارتدوا الكمامات خلال مغادرتهم مطار القاهرة .

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة