خالد صلاح

أستراليا بين الماء والنار.. مُعاناة من حرائق الغابات وإعصار "داميان" ..فيديو

الأحد، 09 فبراير 2020 03:04 م
أستراليا بين الماء والنار.. مُعاناة من حرائق الغابات وإعصار "داميان" ..فيديو حرائق غابات استراليا
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عانت أستراليا على مدار الأشهر الماضية من الحرائق المدمرة التى التهمت مساحات كبيرة من الغابات، وأدت إلى مقتل عدد كبير من الحيوانات، وذلك منذ نهاية العام الماضى وحتى مطلع العام الجديد.

 

وعقب ذلك دخلت أستراليا فى دوامة مرعبة من التقلبات الجوية الشديدة، حتى ضرب إعصار "داميان" غرب البلاد، وتعرض اقيلم "نيو ساوث ويلز" إلى أشد الأمطار هطولا، منذ 20 عاما، والتى بسببها حذرت السلطات الأسترالية من فيضانات قوية، وذلك وفق فيديو عرضته شبكة "سكاى نيوز".

 

ومع استمرار التقلبات الجوية، فإن أستراليا تعانى من أسوأ الظروف الجوية فى وقت قصير جدا، فهل تنتظر أستراليا المزيد من التقلبات الجوية المؤثرة.

ذكرت دائرة الإطفاء الريفى فى ولاية "نيو ساوث ويلز" الأسترالية أن الهطول الغزير للأمطار على الساحل الشرقى لاستراليا اليوم الأحد، أدى إلى إخماد حريق كبير للغابات، وحدوث فيضان كبير.

 

وأضافت دائرة الإطفاء - حسبما نقلت شبكة (إيه بى سى نيوز) الأمريكية - أن الأمطار أخمدت حريقا بغابات منطقة "كوروان" الواقعة جنوبى مدينة "سيدني" ، بعد أن التهم الحريق 500 ألف هكتار من الأراضى ودمر 312 منزلا على مدار 74 يوما.

 

من جانبه، أعرب مفوض دائرة الإطفاء الريفى فى الولاية شين فيتزسيمونز عن أمله فى أن تتجه الأمطار الغزيرة من الساحل إلى داخل البلاد ، وتطفئ المزيد من حرائق الغابات الكبرى المشتعلة منذ شهور.

 

وفى سياق آخر، أفادت إدارة الطوارئ فى الولاية بأنها نفذت ست عمليات إنقاذ من الفيضان على مدار الليلة الماضية قرب مدينة "جرافتون" وشمال مدينة "سيدني"، أغلبها لأشخاص حوصروا أثناء محاولتهم القيادة خلال مياه الفيضانات.. كما شهدت بعض البلدات الواقعة على الساحل الشرقى للبلاد خلال الأيام الأخيرة سقوطا للأمطار يعد الأكثر غزارة منذ 5 عقود.

 

يشار إلى أن حرائق الغابات فى استراليا تسببت فى مصرع ما لا يقل عن 33 شخصا، وتدمير أكثر من 3 آلاف منزل خلال موسم غير مسبوق من الحرائق بدأ أواخر عام 2019 ، الذى شهد مستوى قياسيا فى الجفاف.

 

وقد اجتاحت رياح مدمرة ولاية استراليا الغربية اليوم السبت مع اقتراب وصول إعصار مدارى فى الوقت الذى واجه فيه معظم الساحل الشرقى الذى يعانى من حرائق الغابات تحذيرات من حدوث فيضانات بسبب الأمطار الغزيرة.

 

ومن المتوقع وصول الإعصار المدارى القوى داميان إلى الساحل الغربى قرب بورت هيدلاند أكبر موانئ الحديد الخام فى العالم. وتم وقف العمليات فى الموانئ الواقعة بالمنطقة.

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة