خالد صلاح

مقالات الصحف: رأى الأهرام: مستقبل إفريقيا.. عماد الدين أديب: "أردوغان" والجهل الكامل "بحدود القوة".. عمرو الخياط: دولة الرعاية عبر الحدود.. عبد الرازق توفيق: مصر فى "ظهر" أبنائها

السبت، 08 فبراير 2020 01:09 ص
مقالات الصحف: رأى الأهرام: مستقبل إفريقيا..  عماد الدين أديب: "أردوغان" والجهل الكامل "بحدود القوة".. عمرو الخياط: دولة الرعاية عبر الحدود.. عبد الرازق توفيق: مصر فى "ظهر" أبنائها مقالات الصحف
إعداد أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات صحف القاهرة الصادرة صباح السبت، العديد من القضايا، كان على رأسها: رأى الأهرام: مستقبل إفريقيا، مرسى عطا الله: رسائل السيسى لعلماء الأمة.

الأهرام

رأى الأهرام: مستقبل إفريقيا

تحدث الكاتب عن القمة رقم 33 لقادة الاتجاد الإفريقى التي تعقد غدا وبعد غد، في أديس أبابا بحضور الرئيس السيسى والذى سيسلم رئاسة الاتحاد إلى رئيس جنوب إفريقيا، مشيرا إلى أن الأمل الذى تتطلع له شعوب القارة هو في التنمية والتعاون بعيدا عن التصعيد والمشكلات.

مرسى-عطا-الله

مرسى عطا الله: رسائل السيسى لعلماء الأمة

تحدث الكاتب عن أهمية تجديد الخطاب الدينى والذى تجدد من خلال مؤتمر الأزهر العالمى الأخير لتجديد الفكر الإسلامي، والذى دعا فيه الرئيس السيى من خلال كلمة رصينة إلى قراءة التحديات التي تواجه الأمة الإسلامية وعلى رأسها الإرهاب، مشيرا إلى أن كلمة الرئيس السيسى فيها مجموعة رسائل تؤكد حاجتنا كأمة إسلامية إلى منهج جديد من مناهج القراءة السياسية.

عمرو-عبد-السميع

د. عمرو عبد السميع: البيئة والبداية من البداية

تحدث الكاتب عن إغلاق 38 مقلبا عشوائياً للقمامة وأن العاصمة الإدارية الجديدة ستكون صديقة للبيئة دون مخلفات أو تلوث وهى اتجاهات إيجابية توحى بأن هناك تحركا جديا للبلد إزاء قضايا البيئة، ويجب أن يكون للحكومة جهد منظم وممنهج في التصدي لملف النظافة.

وحيد عبد المجيد

د. وحيد عبد المجيد: خطة وليست صفقة

تحدث الكاتب عن أن ترامب لم يستخدم تعبير صفقة القرن في أي خطاب أو تصريح منذ تحدث للمرة الأولى في إبريل 2017، عن خطة تعدها إدارته لطرحها بهدف حل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

الوطن

عماد الدين أديب

عماد الدين أديب: "أردوغان" والجهل الكامل "بحدود القوة"!

يرى الكاتب أن أردوغان يحفر قبره السياسى بنفسه من خلال حماقاته السياسية ومغامراته العسكرية، ومن أخطائه القاتلة أنه وضع مصلحة (الحزب - الجماعة) فوق مصلحة الوطن، و أنه إخوانى أكثر منه تركياً، و أن حلمه بـ"تركيا الكبرى" التى تحدث عنها علناً عام 2002 يقوم على دفع فاتورة أسطورية مدمرة لتحقيق ضلالات إعادة حكم الخلافة العثمانية إلى المنطقة، بما يستدعى تحطيم الحدود المستقرة، التى تم ترسيمها فى المنطقة عقب الحربين العالميتين.

محمود خليل

 د. محمود خليل: أصحاب رسول الله

تحدث الكاتب عن الصورة الراسخة لأى من صحابة النبى فى الذاكرة المسلمة تمتاز بقدر كبير من النقاء والمثالية، وتنظر إلى أخطائهم كهنّات بشرية يصح العبور عليها. هذه الصورة الشعبية للصحابة لها ما يُبرّرها تاريخياً إذا نظرنا إلى الدور الذى قام به هذا الجيل فى حمل الإسلام والدفاع عنه والتضحية من أجله ونشره فى ربوع الأرض

خالد-منتصر

خالد منتصر: لا لتطبيب الختان باسم التجميل

تحدث الكاتب عن أنه لا يوجد سبب طبى واحد لعملية وهمية لا توجد فى مراجع الطب اسمها ختان، ليس لها إلا اسم واحد، وهو التشويه، أو البتر التناسلى للإناث، ماينفعش نضحك على نفسنا، ونمنحها اسم دلع تجميل، يعنى باختصار من يضحك على الأم أو الأب تحت لافتة حاعمل لك تجميل بسيط، فهو يمارس جريمة نصب تتطور إلى جريمة قتل.

أخبار اليوم

عمرو الخياط: دولة الرعاية عبر الحدود

تحدث الكاتب عن أن الرعاية العابرة للحدود ليست حالة طارئة أو موسمية بل مبدأ ثابت لدى قيادة الدولة المصرية باعتبارها حقا مستداما لكل مصري بل بند أصيل من بنود العقد الاجتماعى المبرم بين المصرى ووطنه، حيث يترسخ الولاء والانتماء مقابل حقوق الرعاية.

الجمهورية

عبد الرازق توفيق

عبد الرازق توفيق: مصر فى "ظهر" أبنائها

تحدث الكاتب عن إنهاء أزمة الصيادين المصرين المحتجزين في اليمن وإعادتهم آمنين مطمئنين إلى أرض الوطن، مشيداً باحترافية الدولة في إنهاء الأزمة، مشيرا على أن ما حدث يمثل نقطة فارقة وعلامة مضيئة للدولة المصرية ومؤسساتها.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة