أكرم القصاص - علا الشافعي

وسط الفرش والألوان.. فاروق حسنى يستعد لمعرضه الجديد فى فبراير 2020

الجمعة، 07 فبراير 2020 03:00 م
وسط الفرش والألوان.. فاروق حسنى يستعد لمعرضه الجديد فى فبراير 2020 الفنان فاروق حسنى وزير الثقافة الأسبق
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يجرى الفنان فاروق حسنى وزير الثقافة الأسبق، تجهيزاته الأخيرة لمعرضه المقرر انطلاقه خلال شهر فبراير الجارى، وقد كشف فاروق حسنى عن تحضيراته للمعرض من خلال صورة نشرها عبر حسابه على إنستجرام، وهو يقف ممسكًا بفرشاته وسط كم هائل من الألوان، وقال فى تعليقه على الصورة: "تحضير لمعرض فبراير 2020".

 

يشار إلى أنه يوم الثلاثاء 21 يناير الماضى، كانت قد أعلنت مؤسسة فاروق حسنى للفنون، عن الفائز بجائزتها فى التصوير، كما افتتحت معرضا فنيا للمكرمين الذى وصلوا للقائمة النهائية، وذلك فى مركز الفنون فى الجزيرة، بحضور وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، والدكتور زاهى حواس، والفنان فاروق حسنى، والدكتور مصطفى الفقى والإعلامى مفيد فوزى وأعضاء لجنة تحكيم الجائزة، والفنان خالد سرور رئيس قطاع الفنون.

2
 

 

وفازت بالجائزة الأولى لعام 2020، فرع التصوير الفنانة الشابة إيمان عبد الرحمن حسين عبد الرحمن، وقيمتها 50 ألف جنيه، بينما ضمت القائمة القصيرة كلا من من أحمد يحيى سعيد البدوى، إيمان عبد الرحمن حسين، خشوع هشام فاروق، دينا صموئيل نصر، ريهام محمد السيد، سارة أيمن جمال، شدو محمد إبراهيم، محمد خالد محمد، محمد جمال بسيونى، نهى محمد سيد حنفى.

 

ويذكر أن الفنان فاروق حسنى، وزير الثقافة الأسبق، كان قد قال - حينها - إن جائزة فاروق حسنى للفنون، كانت حلما وتحقق اليوم، مشيرًا إلى أن مصر ليست دولة بترولية بل دولة ثقافية. وأضاف "حسنى" خلال إعلان جائزة مؤسسة فاروق حسنى للفنون، الليلة، بحضور وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، أنه سعيد برعاية وزارة الثقافة للجائزة، لأن ذلك يعبر عن مدى رعاية واهتمام الدولة بالتعاون مع المؤسسات الفنية، مشيرا إلى لجنة تحكيم الجائزة مستقلة ولم يتدخل فى أعمالها على الإطلاق.

faroukhosnyart_83118725_3176577735900077_4483446012981321010_n
 

 

وأكد الفنان فاروق حسنى أن جميع الأعمال المقدمة للمسابقة كانت متميزة، موضحا عن انبهاره بالأعمال الفنية المشاركة، وجميعها تستحق الفن، مشيرا إلى أنه لابد أن يكون هناك 3 جوائز وليست واحدة فقط، ولفت إلى الجائزة حققت نجاحا كبيرا وصل صداه إلى الخارج، لافتا إلى أن أحد الأصدقاء المقربين تبرع بمبلغ كبير من أجل زيادة أنشطة وفعاليات المؤسسة خلال السنوات المقبلة.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة