أكرم القصاص - علا الشافعي

سفير الصين: لدينا تجربة لاستخدام الطب التقليدى لعلاج فيروس كورونا وهناك نتائج

الجمعة، 07 فبراير 2020 01:08 ص
سفير الصين: لدينا تجربة لاستخدام الطب التقليدى لعلاج فيروس كورونا وهناك نتائج سفير الصين بالقاهرة
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال سفير الصين لدى القاهرة لياو ليتشيانج، إن الصين لديها خبرة وافرة للتعامل مع انتشار الفيروسات، مثل فيروس سارس الذى ظهر عام 2003، وكما قال فريق عمل الخبراء الصينيين بأنه من المرجح أن يكون ظهور فيروس كورونا من الخفاش، ولكن طريق نقل الفيروس من الخفاش للبشر لم يتم معرفتها بالضبط  مشيرا إلى أن هناك جهود كبيرة من الخبراء والعلماء الصينيين للوصول إلى ذلك.

وأوضح خلال لقائه ببرنامج "مساء dmc"، مع الإعلامى رامى رضوان، أنه على كل ثقة في النجاح لتطوير اللقاح المضاد لفيروس كورونا فى أقرب وقت ممكن، مما يساعد فى تعزيز السلامة الصحية للشعب الصينى، مشيرا إلى أن الصين لديها تجربة لاستخدام الطب الصينى التقليدى في علاج حالة المصابين بفيروس كورونا الجديدة، وهناك بعض النتائج.  

وكانت وزارة النقل الصينية، ذكرت الخميس، إن الصين ستنشئ مناطق للحجر الصحى في سيارات النقل العام لتقليل خطر انتشار فيروس كورونا الجديد خلال ذروة السفر في نهاية عيد الربيع.

ووفقا لوكالة الأنباء الصينية"شينخوا"، بالإضافة إلى السيطرة على عدد الركاب في وسائل النقل العام وتعزيز النظافة والتعقيم، ستخصص مساحة معزولة في نهاية سيارات النقل العام كمكان للحجر الصحي المؤقت في حالة الطوارئ، وفقا لما قال تساي توان جيه المسؤول في الوزارة خلال مؤتمر صحفي.

وأضاف المسؤول أن الركاب الذين يعانون من ارتفاع مفاجئ في درجة الحرارة أو تظهر عليهم أي أعراض مشتبه بها أخرى خلال الرحلة سوف يتم عزلهم في هذه الأماكن ونقلهم إلى محطة اختبار للمزيد من الفحص في أقرب وقت ممكن.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة