خالد صلاح

كيف تسببت كبيرة مستشارى "أردوغان" فى مقتل 39 تركيا فى انهيارين جليديين؟

الجمعة، 07 فبراير 2020 01:00 ص
كيف تسببت كبيرة مستشارى "أردوغان" فى مقتل 39 تركيا فى انهيارين جليديين؟ أردوغان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد موقع تركيا الآن، التابع للمعارضة التركية، أن ممثل قناة "خبر ترك" بأنقرة، بولوت أيدمير، أعلن أن المتسبب في وقوع انهيارين جليديين في مدينة باهتشاساراي بمحافظة فان التركية، اللذين أسفرا عن مصرع 39 شخصًا حتى الآن، وهي كبيرة مستشاري الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، حيث قال: لم تستمع كبيرة مستشاري الرئيس التركي والنائبة السابقة فى حزب العدالة والتنمية للتحذيرات، فلقد مهدت الطريق للانهيار من خلال آلات البناء، وتسببت الديسيبل وحدة قياس فى الانهيار، وظلت الحافلة الصغيرة تحت الانهيار الجليدي.

وقال الموقع التابع للمعارضة التركية، إن انهيار جليدي وقع على حافلة صغيرة، تسير في الطريق، في مدينة باهتشاساراي بمحافظة فان التركية، حيث بينما كانت أعمال البحث والإنقاذ لأولئك الذين ظلوا تحت الانهيار، حدث انهيار جليدي آخر على فريق الإنقاذ، وعثر على جثمان 39 شخصًا فى أعمال الإنقاذ الجارية، 14 منهم مدنيون، و8 منهم جنود، و3 حراس، و3 رجال إطفاء.

وتابع موقع تركيا الآن: بينما يرتفع عدد الموتى، أعلن ممثل قناة خبر ترك بأنقرة ، أن المسئول عن كارثة الانهيار الجليدي هذه كبيرة مستشاري الرئيس التركي والنائبة السابقة فى حزب العدالة والتنمية الحاكم جولشان أورهان، موضحا أن أورهان تجاهلت التحذيرات قبل كارثة الانهيار الجليدي الأولى، وفتحت الطريق من الثلوج من خلال آلات البناء، وأن هذه الآلات هى التى تسببت فى الانهيار الجليدى، الذى راح ضحيته 39 شخصًا حتى الآن.

وتابع: لقد أجريت عدة مكالمات هاتفية لمحاولة فهم ما حدث، وكان يوجد فى مدينة تشاتاق بمحافظة فان التركية دعوة طعام. وانضمت لهذا الحدث، الموجود فى دائرتها الانتخابية، كبيرة مستشاري الرئيس التركي جولشان أورهان، التي أُصيبت فى الانهيار أيضًا، وأثناء خروجها من هناك قيل لها (هناك خطورة واحتمالية لحدوث انهيار جليدي، لا تخرجي من هنا، هذا ليس صحيحًا) يوجد طريق يُدعي الخراب. العبور من هذا الطريق مستحيل، لأن الثلوج أغلقته، ويوجد خطورة حدوث انهيار جليدي، وقبل الخروج إلى الطريق أخذت أورهان معها 4-5 آلات بناء، وراحت ماكينات البناء تفتح الطريق وتزيل الثلوج. وكان الطريق مغلقًا بسبب الثلوج، وقد أُجري التدخل من قبل بآلات البناء فى نقطة أخرى بالطريق.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة