خالد صلاح

تحديد موعد حفل تأبين كوبى براينت.. التاريخ يحمل دلالة مؤثرة

الجمعة، 07 فبراير 2020 03:42 م
تحديد موعد حفل تأبين كوبى براينت.. التاريخ يحمل دلالة مؤثرة كوبي براينت
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حددت أسرة أسطورة كرة السلة الأمريكية كوبي براينت موعد حفل تأبينه، يوم 24 فبراير الحالى في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية، ونقلت صحيفة "لوس أنجلوس تايمز" عن مصدر لم تكشف عنه، من عائلة براينت، أن الحفل التأبيني سيقام في الرابع والعشرين من الشهر الحالى دون أن يتم التأكد من هذا الموعد بشكل رسمى، وكان أسطورة السلة الأمريكية لقى مصرعه مع ابنته جيانا، وسبعة آخرين فى حادث تحطم مروحية الشهر الماضى.

ويحمل موعد "24-2" للحفل التأبيني رمزية بما أن براينت ارتدى الرقم 24 خلال النصف الثانى من مسيرته فى الدورى، فيما ارتدت ابنته جيانا الرقم 2 فى فريق مدرستها وأكاديمية "مامبا" التى أسسها والدها الذى رحل عن 41 عاما.

 

يذكر أن كوبي، اللاعب السابق بفريق لوس أنجليس ليكرز، فاز 5 مرات بدورى الرابطة الوطنية لكرة السلة (إن بى ايه)، كما تُوج مرتين بالميدالية الذهبية فى الأولمبياد، وكان يبلغ من العمر 41 عاما، واشتهر كوبى بتسجيل 81 نقطة أثناء مباراة أمام فريق تورونتو رابتورز فى عام 2006، وهو ثانى أكبر عدد من النقاط يحرزه لاعب واحد فى مباراة فى تاريخ الرابطة الوطنية لكرة السلة.

واعتزل اللعب فى عام 2016، وذلك بعد 20 موسما فى صفوف فريق لوس أنجليس ليكرز، ومنذ ذلك الحين، ألّف عدة كتب للأطفال، كما باشر مشروعات فى مجال الإعلام والأعمال.

وفى وقت لاحق، قالت تقارير إعلامية، إن شركة النقل التى تتبعها الطائرة الهليكوبتر التى تحطمت، وتسببت فى مقتل نجم السلة الأمريكى كوبى براينت وابنته، وسبعة آخرين، لم تكن تملك تصريحا يخولها بالتحليق فى أجواء غائمة وهو ما يتطلب من الطيار الاعتماد فقط على الأجهزة والمعدات الموجودة فى قمرة القيادة.

ونقلت صحيفة نيويورك تايمز عن الطيار كورت ديتز المسؤول السابق عن السلامة فى شركة آيلاند إكسبريس هليكوبترز مالكة الطائرة المنكوبة إن الطائرة كانت تحمل تصريحا يؤهلها فقط للتحليق فى الأحوال الجوية العادية عندما يكون بوسع الطيار أن يرى وبوضوح ما يجرى خارج الطائرة فى وضح النهار.

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة