في يوم ميلاد إلياس مؤدب.. بدأ مع إسماعيل يس فى "حبيب العمر"

الخميس، 06 فبراير 2020 03:00 م
في يوم ميلاد إلياس مؤدب.. بدأ مع إسماعيل يس فى "حبيب العمر" إسماعيل ياسين وإلياس مؤدب
محمود جلال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحل اليوم الخميس ذكرى ميلاد الراحل إلياس مؤدب وهو واحد من أشهر نجوم الكوميديا في السينما المصرية، بدأ عمله في تصليح الساعات، ثم عمل كمونولوجست  في الأفراح الخاصة واشتهر باللهجة الشامية، وبعد ذلك تعرف على إسماعيل ياسين وشارك معه في 12 فيلميا، وفي السطور التالية يرصد "اليوم السابع" أشهر أعماله مع إسماعيل ياسين في السينما المصرية.

فيلم حبيب العمر:

لعب إلياس في هذا فيلم شخصية حزين، وشارك في بطولة إسماعيل ياسين، وفريد الأطرش، وسامية جمال، وحسن فايق، وسعيد أبو بكر، ومن تأليف بديع خيري، وإخراج هنري بركات.

إلياس فؤاد
إلياس مؤدب

فيلم حلال عليك:

جسد الراحل إلياس مؤدب شخصية فى فيلم "حلال عليك"، شخصية "معلوف"، ويشارك في بطولة الفيلم ياسمين ياسين، واستيقان روستي، وثريا حلمى،  وهدى شمس الدين، ومن تأليف جمال حمدى، وإخراج  عيسى كرامة.

إلياس فؤاد
إلياس مؤدب

فيلم عنبر:

كما جسد إلياس دور فيلم شخصية "مغنى فى المسرح"، والفيلم من بطولة إسماعيل ياسين، وليلى مراد، وأنور وجدي، وحسن فايق، ومحمود شكوكو، وزينات صدقي، ومن تأليف محمد كامل حسن المحامى، وقصة وإخراج أنور وجدى.

إلياس مؤدب
إلياس مؤدب

فيلم قطر الندي:

دور إلياس في فيلم "صاحب البيت" التي يسكن فيه أنور وجدي، وكان من بطولة شادية، وإسماعيل ياسين، وزينات صدقي، ورياض القصبجي، وسراج منير، ومن تأليف أبو السعود الإبيارى، وإخراج أنور وجدى.

إلياس مؤدب
إلياس مؤدب

فيلم بيت النتاش:

هو آخر افلامه إلياس وكان بلعب دور "ليمون" فمات وهو بصورة مع شادية، وإسماعيل يس وعبد الفتاح القصري، والفيلم يشارك في بطولة عبد السلام النابلسي، وزينات صدقي، وزوز محمد، وأحمد أباظة، ومن تأليف على كامل فهمي، وإخراج حسن حلمي، وتدور قصة فيلم ينصب المعلم غندور – محمد كمال على نفوسة العراقية- زينات صدقي، بكتابة عقد مزور بدون علمها ويفكر في حل هذه المشكلة بالزواج منها ولكنها (بدون العلم بأنها خطة من المعلم غندور) تشترط أنها لن تتزوج قبل زواج ابنتها ملبسة- شادية.

إلياس مؤدب
إلياس مؤدب

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة