رسمياً.. سكوتشيتش مدرباً لمنتخب إيران خلفاً للبلجيكى ويلموتس

الخميس، 06 فبراير 2020 03:11 م
رسمياً.. سكوتشيتش مدرباً لمنتخب إيران خلفاً للبلجيكى ويلموتس دراجان سكوتشيتش
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الاتحاد الايراني لكرة القدم اليوم، الخميس، تعاقده بشكل رسمى مع الكرواتى دراجان سكوتشيتش لتولي القيادة الفنية للمنتخب الفارسى، خلفا للمدرب السابق البلجيكي مارك ويلموتس.

وكان سكوتشيتش قد فسخ تعاقده مع نادى صنعت نفط الثلاثاء، ليشغل منصب مدرب إيران الشاغر منذ ديسمبر الماضي، وسبق لسكوتشيتش صاحب الـ 51 عاماً وإن عمل مع أندية ملوان وفولاد خوزستان وصنعت نفط الإيرانية.

وقال مهدى علاوى المتحدث باسم الاتحاد الإيراني، "عقد الاتحاد محادثات مكثفة لاختيار مدرب للمنتخب في الايام الاخيرة... تم الاعلان عن السيد دراغان سكوتشيتش مدربا للمنتخب وسيتم الكشف عن الخطط المستقبلية من قبل الاتحاد في وقت قريب".

ويخوض منتخب إيران مواجهات حاسمة في تصفيات اسيا المؤهلة الى مونديال قطر 2002 في مارس ويونيو المقبلين.

ويلتقي إيران على ارضه في العاصمة طهران هونغ كونج في 26 مارس ثم كمبوديا بعدها بخمسة ايام خارج قواعده، ويخوض بعدها مواجهتين قويتين امام البحرين والعراق في 4 و9 يونيو تواليا في ظهران.

وتبتعد ايران الباحثة عن التأهل للمرة السادسة في تاريخها الى كأس العالم بعد 1978 و1998 و2006 و2014 و2018، بفارق 5 نقاط عن العراق المتصدر وثلاث عن البحرين الثانية ضمن المجموعة الثالثة من الدور الثاني، لكنها لعبت مباراة اقل (4).

وكان المدرب السابق ويلموتس الذي حل بدلا من البرتغالي كارلوس كيروش تحدث عن "انتهاكات تعاقدية جسيمة" من قبل الاتحاد الإيراني للعبة لعقده في نوفمبر الماضي.

وكتب في حسابه على تويتر "أخذت علما بشائعات نشرت في الصحافة الإيرانية، وهي غير صحيحة. الحقيقة هي أن هناك وضعا لا يطاق بالنسبة لطاقمي وأنا شخصيا بسبب الانتهاكات التعاقدية الجسيمة التي ارتكبها الاتحاد الإيراني لكرة القدم".

وعرفت العلاقة بين الاتحاد الإيراني وويلموتس حالة توتر بعد التأخر في دفع مستحقاته بحسب وكالة الأنباء البلجيكية "بلغا"، ما دفعه الى التهديد بالاستقالة من المنصب الذي استلمه في مايو الماضي.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة