أمير مرتضي يكشف كواليس هروب اللاعبين الثلاثة من الزمالك في 6 أشهر .. كهربا لم يفسخ عقده والإيقاف في انتظاره .. ورقة النقاز وخدعة السفارة الأوروبية والقرض التونسي .. طمع بو طيب وراء تهربه من الجراحة

الخميس، 06 فبراير 2020 11:16 م
أمير مرتضي يكشف كواليس هروب اللاعبين الثلاثة من الزمالك في 6 أشهر .. كهربا لم يفسخ عقده والإيقاف في انتظاره .. ورقة النقاز وخدعة السفارة الأوروبية والقرض التونسي .. طمع بو طيب وراء تهربه من الجراحة أمير مرتضي منصور المشرف علي الكرة بالزمالك
كتب محمد ربيع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه " اليوم السابع " سؤال الي أمير مرتضي منصور المشرف العام علي الكرة بنادي الزمالك ، وقام الأخير بكشف العديد من الكواليس والأسرار في الملف المطروح وهو : هل الزمالك مقصر لدرجة هروب 3 لاعبين من قائمته في 3 شهور ؟ وكان رد أمير كالتالي :

بدأ المشرف العام علي الكرة حديثه مع اليوم السابع قائلا : قيام 3 لاعبين بالهروب من أي نادي في موسم واحد هي في المقام الأول صدفة وامور تحدث مع العديد من الأندية، والطبيعي ان يهرب لاعبين من الأندية وحدثت كثيرا في مصر واخرهم الأهلي في ازمة كوليبالي وتضامن الزمالك مع الأهلي وقتها في مواجهة هذه الازمة.

وأضاف امير مرتضي ان حالات هروب اللاعبين ليس لها مقياس واحد او سبب واحد ، فكل لاعب يتحايل علي لوائح الفيفا بالطريقة التي تتوافق مع ظروفه لفسخ تعاقده، فهناك من يلعب علي بند العنصرية والدين والمستحقات وكل لاعب له طريقته في التحايل علي اللوائح ولكن في النهاية لا يحدث أي اجراء لصالح اللاعب او النادي الا وفقا للوائح الاتحاد الدولي الواضحة والصريحة.

أمير مرتضي : كهربا سيتعرض لايقاف وغرامة مالية

بدأ امير مرتضي كلامه عن اللاعبين الثلاثة بمحمود كهربا لاعب الأهلي لانه اول لاعب قام بفسخ تعاقده مع الزمالك، مؤكدا ان كهربا لم يفسخ عقده مع الزمالك بدليل انه يلعب في الأهلي ببطاقة دولية مؤقتة، فهو لاعب يرتبط بعقد مع الزمالك ممتد لمدة 4 مواسم، شارك في موسم منه وهو الموسم الماضي عقب العودة من السعودية، وحصل علي مستحقات الموسم الماضي وفقا لعقده الجديد، بخلاف انه ظهر إعلاميا في اكثر من مناسبة معلنا اعترافه بهذا العقد وانه نفذ منه موسم.

وأضاف امير مرتضي ان الفيفا لم يحسم حتي الان شكوي الزمالك ضد كهربا والأهلي ، بانه وراء تحريض كهربا علي الرحيل من الزمالك ، بمساعدة النادي البرتغالي ، ولا تزال الشكوى منظورة حتي الان في الفيفا ، مضيفا ان الاتحاد الدولي " فيفا " منح الأهلي مهلة حتي يوم 24 فبراير الجاري للرد علي شكوى الزمالك ضد الأهلي في ازمة كهربا.

وبناءا علي ما سبق فان ازمة كهربا لم تنتهي ولم يفسخ اللاعب عقده مع النادي انتظارا لقرار الفيفا ، قائلا : أتوقع ان يتم تغريم كهربا والأهلي ومن الممكن إيقاف اللاعب وفقا للوائح الفيفا وهو ما ننتظره خلال الفترة المقبلة.

أمير مرتضي : هذه حكاية ورقة النقاز وخدعة السفارة الأوروبية والقرض التونسي

اما عن التونسي حمدي النقاز فقد أكد امير مرتضي ان الزمالك تعاقد معه قادما من النجم الساحلي التونسي مقابل قيمة مالية دفعها الزمالك للتعاقد معه، ولن يسمح النادي برحيله مجانا، بخلاف ان اللاعب طلب تعديل قيمة عقده وهو امر غير متاح في ظل ارتباط النقاز بعقد ممتد لموسمين مع الزمالك ولا يجوز تعديل العقد في منتصف مدته او السماح له بالرحيل المجاني.

وأضاف المشرف علي الكرة ان النقاز توقع ان يتعاقد مع نادي اخر في الخليج ولكنه بطبيعة مركزه كمدافع فان الأندية لا تدفع فلوس مقابل التعاقد مع مدافعين محترفين ، فكان يرغب في الانتقال للخليج دون مقابل، ونحن كادارة النادي لن تتهاون في حق النادي ماديا او معنويا مع أي لاعب.

اما ما فعله النقاز فهو لم يفسخ عقده مع الزمالك او يتقدم بشكوي ضد النادي وفقا لما اثير ولكنه قام بارسال اخطار للنادي عن طريق محاميه يؤكد فيه انه لم يحصل علي مستحقاته لمدة شهرين ، وسبق هذه الخطوة اجراء كشف نواياه.

واستطرد امير مرتضي قائلا : حمدي النقاز قبل ارسال الاخطار قام بطلب ورقة من النادي بانه يحصل علي عقده بنسب شهرية لسببين الأول انه حصل علي قرض في تونس ويرغبون في التعرف علي دخله الشهري، والثانية انه يرغب في استخراج تأشيرة احدي الدول الأوروبية ومن ضمن الأوراق المطلوبة بيان بدخل شهري، وقال امير مرتضي : انه رغم ما قاله النقاز فاني لم اطمئن ان امنحه مثل هذه الورقة، لدرجة انه قام بعمل ورقة خارج النادي وطلب ان يحصل ختم النادي عليها ورفضت أيضا.

وأضاف امير مرتضي : فور تسلمنا اخطار محامي النقاز ، قمنا باجراء مزدوج لحفظ حقوق النادي الأول هو الدر علي اخطار حمدي النقاز عن طريق محاميه بان عقده لا يوجد به نسب شهرية ولكنها أقساط شنوية كل 3 شهور ، والاجراء الثاني هو تقديم شكوي ضد اللاعب في الفيفا بانه منقطع عن التدريبات ويضر النادي للحفاظ علي حقوق الزمالك والحصول علي كل مليم حصل عليه اللاعب وفقا للوائح الفيفا، ولهذا فاننا بادرنا بالشكوي ضد اللاعب حتي لا يضيع حق الزمالك.

أمير مرتضي : طمع بو طيب والاعيب وكيله وراء الازمة

اما عن خالد بوطيب فقد اكد امير مرتضي منصور ان الزمالك تعاقد مع بوطيب وهو مهاجم منتخب المغرب الأساسي ، وتم دفع فيه مليون و500 الف يورو ، وكان أساسي في الدوري التركي، ولكن الازمة بدات عندما تعرض اللاعب لاصابة في مباراة الإسماعيلي الموسم الماضي ، وتغيب عن المباريات شهرين.

وأضاف امير مرتضي : رفضنا في البداية انضمامه لمنتخب المغرب، الا انه هو وكيله طلبوا منا السماح بالانضمام للمنتخب لتسويقه، الا اننا فوجئنا بانه لم يشارك مع منتخب المغرب بل وعاد بإصابة جديدة في الركبة، عقب الإصابة الثانية طلب اللاعب الخضوع لكشف طبي واججراء جراحة في المانيا، وافقنا وقام بالسفر مرتين مع طبيب الفريق، الا انه كان في كل مرة يرفض اجراء الجراحة بحجج واهية منها انه كان يرغب في انتظار اسرته للقدوم من المغرب.

عقب رفضه اجراء الجراحة وحجز مستشفي في المانيا مرتين وفي مصر مرتين ، وعرضنا عليه اجراء الجراحة في التوقف بحضور الخبير الألماني الي مصر الا انه رفض ، وفي النهاية طلب يوم 6 نوفمبر السفر لفرنسا لاجراء الجراحة ، ووافقنا ، ومنذ هذا التوقيت لم يظهر بو طيب واختفي تماما حتي ظهر في اتحاد الكرة لشكوي الزملك، ولكن النادي كان قد اتخذ الإجراءات الكاملة القانونية ضده وقام بفسخ العقد من طرف واحد لعدم التزام اللاعب واختفاء وانقطاعه عن التدريبات، حتي يحصل الزمالك علي حقوقه كاملة، خاصة ان اللاعب كان يطمع في فسخ عقده مع الزمالك والحصول علي قيمة الموسمين المقبلين بحكم من الاتحاد الدولي .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة