خالد صلاح

دفتر أحوال المواطن.. تجمعات كثيفة لمياه الصرف أسفل المنازل بشارع صفية زغلول ببورسعيد.. شكوى من انقطاع المياه عن منطقة الوايلية فى العباسية.. قارئ من طنطا يناشد عودة بطاقة التموين.. ويؤكد: أنا على المعاش

الخميس، 06 فبراير 2020 11:00 ص
دفتر أحوال المواطن.. تجمعات كثيفة لمياه الصرف أسفل المنازل بشارع صفية زغلول ببورسعيد.. شكوى من انقطاع المياه عن منطقة الوايلية فى العباسية.. قارئ من طنطا يناشد عودة بطاقة التموين.. ويؤكد: أنا على المعاش دفتر أحوال المواطنين
كتب أحمد معروف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يفتح دفتر أحوال صحافة المواطن اليوم، أوراقه لتسجيل سطور جديدة من قصص وشكاوى المواطنين التى يرسلونها يوميا لخدمة صحافة المواطن، وتظهر رسائل المواطنين، عدة مشاهد تبرز تنامى أزمة مياه الشرب والبنية التحتية أرسلها القراء، لمناشدة المسئولين للوقوف أمامها والعمل على حلها.

تجمعات كثيفة لمياه الصرف أسفل المنازل بشارع صفية زغلول ببورسعيد

أرسلت القارئة انتصار السيد مصطفى عبد الجليل، شكوى عبر خدمة صحافة المواطن بـ"اليوم السابع"، من انتشار تجمعات كثيفة لمياه الصرف الصحى بعد كسر ماسورة مياه بشارع صفية زغلول والجمهورية بحى الشرق التابع إلى محافظة بورسعيد، ووجود مياه صرف صحي أسفل المنازل وطالبت القارئة بالكشف عن مصدر المياه ومنع تسريبها أسفل البيوت.

1
تجمعات مياه

قالت القارئة فى شكواها المرسلة عبر واتس أب خدمة "صحافة مواطن": نعانى نحن أهالى شارع صفية زغلول والجمهورية بحى الشرق من مياه الصرف حيث تحولت شوارع منطقة إلى بركة مياه كبيرة والمياه دخلت أسفل المنازل.

للتواصل مع القارئ‪01222975734

 

قارئ يشكو انقطاع المياه عن منطقة الوايلية فى العباسية

أرسل القارئ "وليد حجازى" مقيم العباسية منطقة الوايلية محافظة القاهرة، عبر خدمة صحافة المواطن بـ"اليوم السابع"، يشكو انقطاع مياه الشرب منذ المساء عن المنطقة دون سابق إنذار حتى يتم تدبير الاحتياجات من المياه نظرا لوجود كبار سن وأطفال، وهو الأمر الذى لا يمكن فيه الاستغناء عن المياه أو تدبير كميات تكفى الاستهلاك نظرا لتكرار انقطاع المياه.

2
انقطاع مياه الشرب - صورة أرشيفية
 

وقال القارئ في شكواه التي أرسلتها عبر صحافة مواطن "اليوم السابع": نعانى مياه الشرب مقطوعة من الساعة 6 مساء وحاولت الاتصال بشركه المياه بدون جدوى.

وناشدت المسئولين العمل على سرعة حل الشكوى للتواصل:‪‪ ‪‪‪‪01009737174

 

"محمد" من طنطا يناشد عودة بطاقة التموين.. ويؤكد: أنا على المعاش

أرسل القارئ محمد خليل مصطفى على البيبانى، المقيم فى شارع عبد الجليل الطواب المتفرع من ابن الفارض بمدينة طنطا محافظة الغربية مناشدة لخدمة "صحافة المواطن" باليوم السابع ضمن مبادرة "سيبها علينا" بخصوص وقف بطاقة المقررات التموينية منذ شهرين، وأشار إلى أن السبب في وقف البطاقة هو مرتبات حكومية عالية.

3
بطاقات تموين
 

وقال القارئ: "تم إيقاف بطاقة التموين التي تحمل رقم 116000558142 والرقم القومى هو 25810301601651، وذلك منذ شهرين والسبب المكتوب على إيصال الخبز هو ارتفاع المرتبات الحكومية، مع العلم أنى رجل على المعاش من التربية والتعليم وهو لا يكفى العلاج وزوجتى معلمة أيضًا ومرتبها هزيل".

وأضاف: "ذهبت للتظلم مع إرفاقه بالمستندات إلا أن البطاقة لا تعمل حتى الآن".

وناشد القارئ المسئولين سرعة إعادة البطاقة له مرة أخرى نظرًا لاحتياجه للمقررات التموينية بها، ويمكن التواصل مع القارئ من خلال الرقم التالى 01066995413

 

شكوى من غرق قرية ابتوك شبراخيت بمياه الصرف الصحى بالبحيرة

أرسل القارئ محيى عمر سلام، من مواليد قرية ابتوك شبراخيت فى محافظة البحيرة، شكوى عبر صفحة خدمة صحافة المواطن على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" يتضرر فيها من عدم وجود الصرف الصحى فى قرية ابتوك شبراخيت ما يعمل على غرق شوارع القرية بمياه الصرف التى تؤدى إلى نشر الرائحة الكريهة والحشرات الضارة المحملة بالميكروبات والأوبئة فضلاً عن معاناة الأهالى فى السير والمرور.

4
بمياه الصرف الصحى
 

وطالب محافظة البحيرة بالعمل على إدراج القرية ضمن خطط الصرف الصحى.

للتواصل/ 01067678176

 

"سيبها علينا".. قارئ يطالب بإعادة رصف شارع أحمد سعيد فى رمسيس

أرسل القارئ محمد علي، عبر خدمة صحافة المواطن بـ"اليوم السابع"، شكوى يتضرر فيها من تهالك شارع أحمد سعيد فى رمسيس، بالإضافة إلى انتشار الأتربة بالشارع.

5
أعمال رصف - ارشيفية
 

وقال القارئ فى شكواه: "شارع أحمد سعيد المتقاطع مع شارع رمسيس تم إزالة الأسفلت منه من أكتر من شهرين لإعادة سفلته ولكنه حتي الآن لم يتم.. والشارع بقي متهالك".

 

وتأتى هذه الشكاوى ضمن مبادرة "سيبها علينا" التى أطلقتها "اليوم السابع" لحرصها المستمر على التواصل مع قرائه وإيمانا منه بأن الرسالة الصحفية الأهم التى يحملها الموقع هى خدمة المواطن والعمل على إيصال صوته للمسئولين، يعلن "اليوم السابع" عن انطلاق أكبر مبادرة لاستقبال شكاوى القراء ومشاكلهم وتوصيل هذه المشكلات للمسئولين والمتابعة المستمرة معهم حتى حلها، بالإضافة إلى مساعدة الحالات الإنسانية والصحية، وذلك عبر خدمة "واتس آب" اليوم السابع برقم 01280003799 أو عبر البريد الإلكترونى send@youm7.com أو عبر رسائل "فيس بوك" ، على أن تُنْشَر الأخبار المُصَوَّرَة والفيديوهات باسم القُرّاء.

 

ويدعو "اليوم السابع" قراءه إلى إرسال مشاكلهم على رقم التليفون والرسائل النصية على فيس بوك سواء كانت مشكلات صحية أو اجتماعية أو مناشدات للمسئولين أو مشكلات فى المناطق المقيمين بها أو مساعدات من أى نوع، وسوف يعمل الموقع على حلها.

 

وتعتبر هذه المبادرة واحدة من أكبر المبادرات التى يطلقها موقع "اليوم السابع" لاستقبال شكاوى المواطنين والعمل على حلها مع مختلف الجهات الحكومية، كما تتيح الخدمة الجديدة إمكانية أن يطلب القراء من فريق عمل "اليوم السابع" تغطية حدث أو التحقيق فى مشكلة تصادف أحد القراء أو قضية تهم قطاع من المواطنين أو الكشف عن نقص فى الخدمات، أو نشر شكوى أو استغاثة، أو تصحيح خبر أو معلومة على الموقع، أو إرسال فيديوهات أو صور لحدث تواجدتم فيه وسيتم نشرها باسمكم على موقع "اليوم السابع".

 

ويجدد "اليوم السابع" دعوته لقرائه الأعزاء، للمشاركة بشكواهم ومشاكلهم، من خلال تطبيق الواتس آب، على رقم 01280003799، خدمة "شكوتك بصوتك" لتسجيل شكاوى المواطنين بالصوت والصورة ويتواصل محررو "اليوم السابع" مع القراء مباشرة فى أماكن متفرقة بالقاهرة والمحافظات، للاستماع إلى شكواهم وتسجيلها لنشرها على الموقع الإلكترونى.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة