مقالات صحف الخليج.. فيتالى نعومكين:درس من التاريخ عن سياسة روسيا بالشرق الأوسط.. محمد خلفان الصوافى يتحدث عن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى ومستقبل التحالفات..فيصل عابدون يسلط الضوء على أطفال الساحل الإفريقى

الأربعاء، 05 فبراير 2020 10:00 ص
مقالات صحف الخليج.. فيتالى نعومكين:درس من التاريخ عن سياسة روسيا بالشرق الأوسط.. محمد خلفان الصوافى يتحدث عن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى ومستقبل التحالفات..فيصل عابدون يسلط الضوء على أطفال الساحل الإفريقى مقالات صحف الخليج
كتبت ــ جينا وليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات صحف الخليج، اليوم الأربعاء، العديد من القضايا الهامة أبرزها، إن البعض شبه خطوة خروج بريطانيا من عضوية الاتحاد الأوروبى بعد سبعة وأربعين عاما من العمل ضمن واحد من أنجح التكتلات السياسية والاقتصادية فى العالم بمثابة "يوم التحرير من الأسر". وكذلك انفصال روسيا فى بداية تسعينات القرن الماضى عن الإرث السوفيتى، ودخلت فى مرحلة صعبة من بناء الدولة الجديدة لفترة قصيرة.

 

فيتالى نعومكين
فيتالى نعومكين

فيتالى نعومكين: درس من التاريخ عن سياسة روسيا فى الشرق الأوسط

قال الكاتب فى مقاله بصحيفة الشرق الأوسط، إن روسيا انفصلت فى بداية تسعينات القرن الماضى عن الإرث السوفيتى، ودخلت فى مرحلة صعبة من بناء الدولة الجديدة. لفترة قصيرة، فقد الشرق الأوسط مكانته المتقدمة التى شغلها سابقا على نطاق أولويات السياسة الخارجية لموسكو، حين انخرطت الأخيرة فى بناء علاقات مع الغرب، رغم بحثها أيضا عن شركاء شرق أوسطيين جدد.

 

محمد خلفان الصوافى
محمد خلفان الصوافى

محمد خلفان الصوافى: خروج بريطانيا ومستقبل نظام التحالفات

أوضح الكاتب فى مقاله بصحيفة البيان الإماراتية، أن البعض شبه خطوة خروج بريطانيا من عضوية الاتحاد الأوروبى بعد سبعة وأربعين عاما من العمل ضمن واحد من أنجح التكتلات السياسية والاقتصادية فى العالم بمثابة "يوم التحرير من الأسر" كون أن لندن دولة لديها من الإمكانيات لأن تلعب دورا دوليا أكبر مما هو الآن ضمن تكتل يعتبر بالنسبة لها "مقيدا".

مبدين فى الوقت نفسه، قلقهم من أن تكون تلك الخطوة البريطانية عاملا مشجعا لأن تتبعها دول أخرى ليس فقط ضمن الاتحاد الأوروبى .وإنما من تنظيمات إقليمية ودولية أخرى، على اعتبار أن هناك الكثير من الدول هى أعضاء فى تنظيمات سياسية وعسكرية غير راضين بأداء التنظيم تجاه بعض التحديات التى تواجهها .

 

فيصل عابدون: أطفال الساحل الإفريقى

أكد الكاتب فى مقاله بصحيفة الخليج الإمارتية، أن الأطفال فى منطقة الساحل الإفريقى يتعرضون لأضرار مختلفة، بعضها مميت بسبب تمدد نشاط الجماعات الإرهابية، وأسباب أخرى تتعلق بالتغيير المناخى، خاصة ظاهرة الجفاف، والتصحر، وسوء الإدارة الحكومية، لكن الأضرار التى تقع عليهم جراء النشاطات الإرهابية أشد وطأة، لأنها تحمل فى ثناياها الموت، والجوع، والتشرد، والتجهيل الناجم عن الانقطاع عن الدراسة المنتظمة.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة