الحوثيون وحلفاؤهم يتلقون هزائم كبرى فى العاصمة اليمنية.. وزير الإعلام اليمنى يعلن مقتل خبراء من حزب الله وإيران خلال مواجهات مع الجيش اليمنى.. والتحالف العربى يعيد فتح مطار صنعاء لطائرات الرحمة لإنقاذ اليمنيين

الأربعاء، 05 فبراير 2020 07:59 م
الحوثيون وحلفاؤهم يتلقون هزائم كبرى فى العاصمة اليمنية.. وزير الإعلام اليمنى يعلن مقتل خبراء من حزب الله وإيران خلال مواجهات مع الجيش اليمنى.. والتحالف العربى يعيد فتح مطار صنعاء لطائرات الرحمة لإنقاذ اليمنيين الحوثيين
كتب أيمن رمضان – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستمر خسائر المليشيات الحوثية، والمتحالفين معها، سواء من حزب الله أو الإيرانيين، فى ظل تكثيف الجيش اليمنى ضرباته على جماعة الحوثى، حيث ذكر موقع العربية، أن وزير الإعلام اليمنى، معمر الإريانى، أعلن عن سقوط مئات القتلى من ميليشيات الحوثى الانقلابية، بينهم قيادات عسكرية وخبراء من حزب الله وإيران، خلال المعارك الأخيرة فى جبهات نهم وصرواح والجوف والبيضاء، موضحا أن هذه المعارك ما زالت مستعرة والميليشيات تتكتم على خسائرها الحقيقية.

موقع العربية، أشار إلى أن وزير الإعلام اليمنى، أكد أن المشروع الفارسى ومرتزقته من الميليشيا الحوثية، لافتا إلى أنها معركة فاصلة ومصيرية ونتيجتها الحتمية بإذن الله هى النصر، موضحا أن الميليشيات الحوثية مستمرة بالزج بعناصرها فى محارق الموت غير آبهة بحياتهم، وتوهم أسرهم أنها تحقق انتصارات كبيرة فيما هى تضحى بهم فى مغامرات ومعارك غير وطنية خاسرة لتقديم اليمن على طبق من ذهب لإيران، وهو ما لن يسمح به اليمنيون.

ولفت موقع العربية، إلى أن الميليشيات الحوثية لم تقدم لليمنيين حتى المغرر بهم فى صفوفها سوى الموت والخراب والدمار والجوع والفقر والمرض، موضحا ‏أن الجيش الوطنى بدعم وإسناد من تحالف دعم الشرعية بقيادة الأشقاء فى المملكة العربية السعودية سطر ملاحم بطولية وخاض معارك وجها لوجه مع مرتزقة إيران فى جبهات نهم وصرواح والجوف والبيضاء.. مؤكدا أن الميليشيا تكبدت خلال هذه المواجهات مئات القتلى بينهم قيادات عسكرية وخبراء من حزب الله وإيران، وما زالت المعارك مستعرة والميليشيا تتكتم على خسائرها الحقيقية.

فيما أشارت شبكة سكاى نيوز الإخبارية، إلى أن قوات التحالف العربى فى اليمن، أطلقت أولى رحلات الجسر الجوى، فى إطار مبادرة طائرات الرحمة، حيث أن مبادرة تقضى بنقل المرضى جوا من مطار صنعاء بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية.

وأوضحت صحيفة الشرق الأوسط السعودية، أن الحكومة اليمنية لفتت إلى أن الجسر الجوى خطوة إنسانية جاءت بعد رفض الميليشيا الحوثية لمبادرات وفد الحكومة المتكررة، وآخرها فى مشاورات السويد، لتشغيل مطار صنعاء للرحلات الداخلية، موضحة أن تأكيداً على حرص الحكومة والتحالف العربى على التخفيف من معاناة المواطنين فى مناطق سيطرة الميليشيات الحوثية، وتسهيل سفرهم لتلقى العلاج

وأشار إلى وصول أولى رحلات الجسر الجوى التى أطلقتها قوات تحالف دعم الشرعية، بالتنسيق مع الحكومة، وبالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، إلى العاصمة الأردنية عمان، حيث أقلت دفعة أولى من الحالات المرضية والأمراض المستعصية، مع مرافقيهم.

الحكومة اليمنية، أوضحت ضرورة وضع آلية لضمان تمكن الحالات المرضية كافة فى مناطق سيطرة الميليشيات الحوثية من الاستفادة من الجسر الجوى، وعدم احتكاره لصالح حالات خاصة بالجماعة، وضمان التدقيق فى هويات المستفيدين ومرافقيهم، للحيلولة دون استخدامهم لأغراض سياسية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة