أكرم القصاص - علا الشافعي

ارتفاع عدد ضحايا انهيار جليدى ثان شرق تركيا إلى 33 قتيلا

الأربعاء، 05 فبراير 2020 04:51 م
ارتفاع عدد ضحايا انهيار جليدى ثان شرق تركيا إلى 33 قتيلا البحث عن ناجين أسفل الثلوج
اسطنبول (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت إدارة الطوارئ والكوارث فى تركيا اليوم الأربعاء إن 33 شخصا لقوا حتفهم فى انهيار جليدى ثان فى شرق البلاد.

ووقع الانهيار بينما كان هؤلاء الأشخاص يبحثون عن مزيد من ضحايا الانهيار الأول الذى وقع أمس وأودى بحياة خمسة مواطنين. وجرى إنقاذ ثمانية من هذا الانهيار قبل وقوع الانهيار الثاني، وأضافت الإدارة أن 53 شخصا أصيبوا بجروح.

وكانت الحصيلة قد ارتفعت جراء حادث الانهيار الجليدى الذى ضرب طريقا جبليا فى محافظة وان شرقى تركيا اليوم الأربعاء، إلى 28 شخصًا من فرق كبير لعمال إنقاذ أرسلوا للعثور على شخصين مفقودين إثر إنهيار سابق. وقال حاكم المحافظة، محمد أمين بلمز - حسبما ذكرت شبكة "إيه بى سى نيوز" الأمريكية اليوم الأربعاء، إنه تم انتشال 23 جثمانا من تحت كتل الثلوج على منحدر حاد، وكان من بينهم ثمانية ضباط شرطة، وثلاثة من حراس القرى تابعين للحكومة، وثلاثة من رجال إطفاء الحرائق، وتسعة متطوعين.

وأضاف بلمز أن فرق الطوارئ كانت تبحث عن أشخاص آخرين ربما لا يزالوا مدفونين تحت الثلوج، غير أنه لم يشر إلى عددهم.

كما أفادت وزارة الداخلية أنه تم نقل نحو 30 عاملًا بخدمة الطوارئ إلى المستشفى لتلقى العلاج اللازم حيث إنهم إما أن تم إنقاذهم أو تمكنوا من الفرار من تحت الثلوج.

تجدر الإشارة إلى أنه تم استدعاء نحو 300 من عمال خدمة الطوارئ إلى طريق سريع بالقرب من بلدة محاطة بجبال فى محافظة وان - المتاخمة لإيران - بعد حدوث إنهيار جليدى فى وقت متأخر أمس الثلاثاء، أسفر عن مقتل خمسة أشخاص، غير أن إنهيارا ثانيا وقع ظهر اليوم وضرب عمال الإنقاذ المتواجدين بالمنطقة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة