خالد صلاح

صور..العالم هذا الصباح.. ترامب أمام الكونجرس: نعمل على إنهاء الحروب الأمريكية فى الشرق الأوسط.. السياحة بـ"الكمامة" فى أشهر الأماكن السياحية فى العالم ..وفندق فى الجزائر يتحول لحجر صحى لمواجهة فيروس كورونا

الأربعاء، 05 فبراير 2020 09:04 ص
صور..العالم هذا الصباح..  ترامب أمام الكونجرس: نعمل على إنهاء الحروب الأمريكية فى الشرق الأوسط.. السياحة بـ"الكمامة" فى أشهر الأماكن السياحية فى العالم ..وفندق فى الجزائر يتحول لحجر صحى لمواجهة فيروس كورونا الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أحداث متنوعة شهدتها الساحة العالمية صباح اليوم جاء على رأسها، خطاب الرئيس الأمريكى دونالد ترامب أمام الكونجرس، والذى حضره القادة السياسيين فى الولايات المتحدة، وتناول الكثير من الملفات المتعلقة بالإقتصاد الأمريكى والحروب الأمريكية فى الشرق الأوسط.

ترامب يلقى خطاب حالة الاتحاد فى الكونجرس الأمريكى

رئيس المحكمة العليا جون روبرتس يتحدث لترامب
رئيس المحكمة العليا جون روبرتس يتحدث لترامب

 ألقى الرئيس الأمريكى رونالد ترامب، خطاب حالة الاتحاد، بمقر الكونجرس، مؤكدًا أن أمريكا عادة لتحظى بالاحترام من جديد، مضيفًا أن أيام استغلال أمريكا قد انتهت، وأن الاقتصاد الأمريكى أصبح اليوم فى أفضل موقع.

قال الرئيس الأمريكى دونالد ترامب فى خطاب حالة الاتحاد بمبنى الكابيتول فى واشنطن وسط حضور القادة السياسيين فى الولايات المتحدة الأمريكية، أن بلاده ستكون أول من يرفع علمها على سطح كوكب المريخ، مضيفًا: ندافع عن أمننا القومى ضد كل من يسعى لمحاربتنا ونعمل على إنهاء الحروب الأمريكية فى الشرق الأوسط".

ابنة زوجة الرئيس ترامب لارا وابنتها تيفاني
ابنة زوجة الرئيس ترامب لارا وابنتها تيفاني

ويشهد الأمريكيون منذ بداية الأسبوع الجارى، ساعات حافلة سياسيًا، والتى سيكون لها تأثير كبير يمتد لأشهر فى عام الانتخابات الرئاسية الأمريكية، وقالت شبكة "سى أن إن" أن السياسة الأمريكية لم تشهد أمرا مثلا هذا من قبل. ففى ثلاث أيام متعاقبة هذا الأسبوع تنعقد ثلاث أحداث كبرى لها القدرة على إحداث هزة فى واشنطن والتأثير على مسار الانتخابات الرئاسية المقررة فى نوفمبر المقبل.

الترحيب بترامب لدى وصوله للكابيتول
الترحيب بترامب لدى وصوله للكابيتول

وحضر خطاب حالة الإتحاد بمبنى الكابيتول فى واشنطن العديد من المسئولين الأمريكي نفى مقدمتهم أسرة الرئيس دونالد ترامب، السيدة الأولى ميلانيا ترامب، و ابنته لارا، وابنتها تيفاني، بجانب رئيسة مجلس النواب نانسى بيلوسى، ومستشار الرئيس مايك بينس، إضافة إلى العديد من المسئولين الامريكين.

ترامب يصل إلى خطاب حالة الاتحاد فى جلسة مشتركة للكونجرس الأمريكى
ترامب يصل إلى خطاب حالة الاتحاد فى جلسة مشتركة للكونجرس الأمريكى

السياحة بـ"كمامة" على مستوى العالم خوفا من فيروس كورونا

السياح فى إيطاليا (2)
السياح فى إيطاليا 

انتشر فيروس كورونا بشكل سريع فى العديد من الدول بمختلف أنحاء العالم، منذ أن ظهرت أول حالة إصابة به فى مدينة ووهان الصينية فى أواخر ديسمبر الماضى، وهذا ما أثر على شكل الحياة فى الكثير من الدول التى تتمتع بمزارات سياحية، حيث تملك الخوف من الفيروس القاتل الجميع، خوفا من الإصابة به.

السياح فى بكين
السياح فى بكين

ونشر موقع "سبوتينك"، عددا من الصور للسياح الذين حرصوا على التجول فى أنحاء العالم، ‘لا أن أقنعة الوجه" أو "الكمامات" كانت العامل المشترك بينهم رغم إختلاف الدول والتوقيتات، لأن الجميع يبحث عى الوقاية من الإصابة بالفيروس القاتل.

سياح فى مدينة البندقية
سياح فى مدينة البندقية

كانت السلطات الصينية، أعلنت ارتفاع حصيلة وفيات فيروس كورونا إلى 490 شخصًا، وذلك بعد تسجيل 65 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا في إقليم هوبى، وذلك حسبما أفادت فضائية "سكاى نيوز" فى خبر عاجل منذ قليل.

أمام برج إيفل فى باريس
أمام برج إيفل فى باريس

فندق يتحول لحجر صحى للعائدين من ووهان الصينية فى الجزائر

أقنعةالوجه يلتزم بها الجميع
أقنعةالوجه يلتزم بها الجميع

نشرت وكالة الأنباء الدولية "رويترز"، صورا لأحد الفنادق بالجزائر بعد أن تحول لمكان يتم فيه حجز المواطنين العائدين من مدينة ووهان الصينية، ليصبح خاليا من روداه بعد تحوله لحجر صحى للمشتبه فى إصابتهم بفيروس كورونا الذى إنتشر فى كثير من بلدان العالم، بعد ظهور أول حالة إصابة به فى ووهان أواخر شهر ديسمبر الماضى.

داخل الحجر الصحى
داخل الحجر الصحى

وأظهرت الصور إلتزام كل العاملين فى الحجر الصحى بوضع أقنعة الوجه "الكمامة"، للوقاية من الإصابة بالفيروس القاتل، نظرا لضرورة تواجدهم فى المكان الذى يتم فيه إحتجاز العائدين من ووهان الصينية، لمحاربة فيروس كورونا ومنع إنتشارة.

العاملون بالحجر الصحى
العاملون بالحجر الصحى

كانت طائرة جزائرية، وصلت ،الأثنين، إلى مطار هوارى بومدين الدولى، بالجزائر العاصمة، قادمة من مدينة ووهان الصينية، وعلى متنها 68 راكبا بمن فيهم طاقم الطائرة.

حجر صحى فى الجزائر
حجر صحى فى الجزائر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة